جدولة منشورات والقصص انستقرام بدون برامج أو أدوات مدفوعة

يعتمد الكثير من صناع المحتوى على إنستقرام على أدوات خارجية للتحكم الكامل بحساب الانستقرام، يظطر بعض مستخدمي الانستقرام إلى دفع المال مقابل خاصية جدولة منشورات الإنستقرام لأدوات خارجية، في هذا الموضوع سنتعرف على "مجموعة أدوات الأعمال من فيسبوك".

جدولة منشورات انستقرام
جدولة منشورات انستقرام

يمكن للحسابات التجارية فقط الإستفادة من هذه الأدوات، تسمح لك "مجموعة أدوات الأعمال" من إدارة حسابك بسهولة كبيرة:


  1. أدارة البريد الوارد بشكل عام (التعليقات، رسائل انستقرام، تعليقات انستقرام، رسائل ماسنجر، تعليقات فيسبوك)، كل هذه في صفحة واحدة يُسهل التنقل فيها والرد.
  2. معاينة وجدولة المنشورات والقصص على فيسبوك وانستقرام، بالأضافة إلى أدارة المسودات.
  3. عرض التقويم، ومعرفة الأيام التي تم جدولة المنشورات فيها.
  4. عرض رؤى حسابك بشكل عام سواء على فيسبوك أو انستقرام.
  5. إنشاء وإدارة أعلاناتك الممولة عبر منصتي انستقرام وفيسبوك.

جدولة منشورات انستقرام

يحتاج أغلب صناع المحتوى إلى جدولة منشوراتهم على منصة انستقرام، لنشرها في توقيت معين، حيث هذه الخاصية تساعدك في نشر منشوراتك في الوقت الصحيح هذا بالأضافة لتوفير الوقت والجهد، حيث أن عملية النشر تكون تلقائية بدون أي تدخل منك عندما يحين وقت النشر الذي قمت بتحديده سابقاً.


جدولة المنشورات متوفرة لأغلب منصات التواصل الإجتماعي، منها فيسبوك وتويتر، والآن أصحبت متوفرة على إنستقرام بشكل كامل مجاني، كان المستخدمين في الماضي يلجؤن إلى الأدوات الخارجية لجدولة منشورات الانستقرام، أغلب هذه الأدوات تكون مدفوعة ولن تستطيع أستخدامه بشكل مجاني، بعضها يقدم خدماته مجانا، لكن تكون بشكل محدود كـ أداة Later، يمكنك من خلالها جدولة الصور فقط ويحدد لك عدد محدود من المنشورات شهرياً، هذا في الخطة المجانية.


يمكنك الآن التخلي عن جميع أدوات إدارة حسابك التجاري على إنستقرام، وأستخدام "أدوات الأعمال من فيسبوك" أو "ستديو منشئي المحتوى" لصفحات الفيسبوك والانستقرام.


كيفية جدولة المنشورات في انستقرام؟

كما ذكرت لكم سابقاً: يمكنك أستخدام هذه الخاصية فقط للحسابات التجارية، سواء إن كان على إنستقرام أو فيسبوك.


جدولة منشورات الانستقرام مهمة سهلة بإستخدام أدوات الأعمال من فيسبوك، كل ماعليك فعله هو إتباع بعض الخطوات البسيطة، الإنتقال إلى

> النقر على "إنشاء حساب" > تسجيل الدخول بحسابك الإنستقرام أو الفيسبوك أولاً > قم بملئ بيانات التسجيل بالشكل الطبيعي.


بعد القيام بجميع الخطوات السابقة بنجاح، ستظهر لك واجهة التحكم بحسابك التجاري بشكل كامل وسلسل، يمكنك عرض الإحصائيات أو المنشورات التي تم نشرها أو المجدولة، والعديد من المزايا الأخرى.


في حال كان حسابك الانستقرام مرتبط بصفحتك على فيسبوك، يمكنك جدولة المنشورات للمنصتين معاً، حيث يتم نشر المنشورات التي تم جدولتها على فيسبوك وإنستقرام في آن واحد، تتيح لك الأداة تحرير وإضافة نص وصورة أو فيديو لكل منصة على حدى.


يمكنك جدولة القصص على إنستقرام أو فيسبوك إضافةً إلى ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق