حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام

حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام
حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا المقال بتكلم عن حل لمشكلة تواجه بعض مستخدمين انستقرام وهذه المشكلة واجهتني شخصيا وبحثت عنها لفترة طويلة ولكن لم أجد الحل المناسب ولم استطع ولقد مللت من البحث وظننت انه ليس هناك حل لهذه المشكلة نسبة الى أن نسبة قليلة تواجههم هذه المشكلة وهناك من يتوقف عمله تماماً.

ولكن في يوم كنت جالس ففكرت في التوجه الى البحث عن المشكلة في المحتوى الانجليزي , لقد وجدت بعض المنتديات والمواقع التى تتناقش في هذه المشكلة وهناك من أقفل حسابه وبدء بحساب جديد وهناك من أستطاع حل المشكلة ولكن لم يستطيع توصيل الفكرة للمستخدمين معه.

الى أن وجدت فيديو لشخص من الهند وكان الفيديو قديم ولكن هو الحل الصحيح للمشكلة وحللت المشكلة وكان هذا بعد 3 شهور تقريبا من بداية المشكلة.

 وأنا اليوم وعن تجربة سوف اشرح لكن الحل الصحيح والذي استخدمته.

مقدمة عن الموضوع

هذه المشكلة تمنعك من تحويل حسابك في الانستقرام الى حساب أعمال وهذا يمنعك من العديد من المزايا منها الرؤي في المنشورات ومشاركة الروابط والمواقع في القصة "خاصية أرفع الشاشة" swipe up وغيرها الكثير...

أسباب هذه المشكلة

من أسباب هذه المشكلة هي ربط حسابك في الانستقرام بصفحة فيسبوك وبعد ذلك تقوم باسترجاع الى وضع الحساب الشخصي ولا تقوم بألغاء الربط بين فيسبوك وانستقرام بعد ذلك سوف يتعذر تحويل حسابك الى تجاري وستظهر لك "لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي"

حل مشكلة لقد بلغت عدد الأنشطة التجارية

يمكن ان يكون الحل معقد قليلاً او أنك تخطئ في شئ ... عليك التركيز في خطوات الحل وتنفيذها حرفياً:

  • أولا وقبل كل شئ عليك أنشاء حساب جديد على فيسبوك "حساب جديد".

  • ثانيا اذهب للصفحة المتصلة بحساب الانستقرام "قديماً" بمعنى الصفحة التى كانت متصلة بـ حسابك  قبل حدوث المشكلة , او اذا لم تكن متأكد من الصفحة عليك الدخول لجميع حساباتك والبحث في جميع الصفحات وذلك عن طريق الفيسبوك والدخول الى الصفحة وثم اعدادات الصفحة ومن ثم instagram:
حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام
أعدادات صفحة فيسبوك
وبعد الدخول على قسم انستقرام من أعدادات فيسبوك اذا ظهر لك بهذا الشكل هذا يعني أن الصفحة غير متصلة بحساب انستقرام:

حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام
أعدادات صفحة فيسبوك قسم انستقرام


واذاظهر لك بهذا الشكل هذا يعني أن الصفحة متصلة بحساب انستقرام:

حل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية التي يمكن انشائها في الوقت الحالي في الانستقرام
أعدادات صفحة فيسبوك قسم انستقرام
  • ثالثاً بعد معرفة الصفحة المتصلة بحساب الانستقرام الخاص بك قم بالغاء الربط بينهم.

  • رابعاً توجه الى الحساب الجديد وقم بأنشاء صفحة جديدة والتوجه الى اعدادت الصفحة وفي أعدادات الصفحة توجه الى انستقرام وقم برابط حسابك الانستقرام بصفحة الفيسبوك الجديدة.
  • خامساً بعد ربط صفحة الفيسبوك وحساب الانستقرام مباشرةً سوف يعرض لك اذا كنت تريد تحويل حسابك الى حساب أعمال وقم بالموافقة.
ومن هنا توجه الى انستقرام وستجد أن المشكلة تم حلها , واذا لم يتحول الى حساب أعمال وقم بتحويله يدوياً من اعدادات الانستقرام وأنشالله سوف تنجح.

هناك العديد منكم لم يفهم الخطوات بالكامل أو بالأصح لم يقم بتطبيقها بأكمل وجه! أنا هنا لأضيف بعض المعلومات التوضيحية التي قد توضح لكم الرؤية أكثر وتبين الخطوات بدقة!

في حين أنني وقد ذكرت في البداية أنني وجدت فيديو لشخص من الهند وكان الفيديو قديم ولكن هو الحل الصحيح للمشكلة والأن سوف أشارك هذا الفيديو معكم "هذا الفيديو غير مترجم للعربية فالشخص يتحدث الهندي والـ English UK"" على حسب علمي.

كل ما عليك تطبيق ما يفعله فقط، ومن جهتي سوف أترجم لكم الخطوات خطوةً خطوة!

"يُفضل أن يكون لديك حاسوب أو الكمبيوتر المكتبي لمساعدتك"

هذا هو الفيديو :


الفيديو من قناة : V A Z E E R

تم النشر بتاريخ : 19‏/12‏/2019

بعض الملاحظات المهمة قبل البدء:

  1. يجب الدخول لفيسبوك من متصفح وليس تطبيق الفيسبوك "يُفضل متصفح google chrome".
  2. عليك عدم نسيان أي خطوة من الخطوات وتطبيق كل شئ صحيح.
  3. من الأفضل أن يكون لديك حاسوب لمساعدتك أكثر، وأن لم يكن لديك يمكنك أستخدام الهاتف.
  4. أن لم يكن لديك حاسوب يُفضل أستخدام 2 من الهواتف الأول تدخل فيه حسابك الانستقرام والثاني للدخول للفيسبوك من المتصفح.


أولاً يشرح لكم عن كيفية حل المشكلة وما هو السبب لهذه المشكلة، ومن ثم يحاول تحويل حسابه إلى تجاري أمامكم حتى تعلمو أنه يعاني من نفس المشكلة.

من ثم توجه للاعدادات وبعد ذلك الحساب "account" وبعد ذلك الحسابات المرتبطة "linked accounts" ومن ثم التحقق من أن حسابك الانستقرام غير متصل بحساب أو صفحة فيسبوك، وإذ كان مرتبط قم بإلغاء الربط بينهم.

ملاحظة "عندما أخفى الجوال من أمام الكاميرا هنا يكتب معلومات حسابه الانستقرام فـ حاول الاخفاء، بعد أن أكمل كتابة معلومات حسابه بالانستقرام قام بالضغط على كلمة "unlink" والتي تعني إلغاء الربط.

ثم خرج من الاعدادات وعاد إليها للتأكد من أن حسابه غير متصل بحساب أو صفحة فيسبوك، ومن ثم أنتقل للـ "PC" الحاسوب.

وبعد ذلك قام بالدخول لـ حساب الفيسبوك الذي يستخدمه لحل المشكلة، وتوجه لصفحة الفيسبوك الموجودة في حساب الفيسبوك الخاص به وقام بحذفها، "وهذا يعني أنه يجب أن يكون الحساب الذي سوف تستخدمه ليس به إلا صفحة واحدة وهي الصفحة التي سوف تستخدمها لحل مشكلة لقد بلغت حد عدد الأنشطة التجارية التي يمكن إنشائها في الوقت الحالي من الأفضل أن تقوم بإنشاء صفحة جديدة".

بعدما قام بحذف الصفحة القديمة، توجه لإنشاء صفحة جديدة ومن ثم أختار معلومات الصفحة (الأسم، التصنيف) هذه المعلومات اختياريه.

بعد ذلك عُرض عليها اختيار صورة للصفحة وقام بـ تخطي ذلك، وبعد ذلك تم انشاء الصفحة بنجاح.

بعد إنشاء الصفحة توجه إلى"تعديل معلومات الصفحة" بعد ذلك عليك التوجه إلى قسم "instagram" كما موضح بالصور في الأعلى! بعد ذلك عليك الضغط على زر "connect account" والتي تعني ربط حساب.

بعد الضغط على ربط حساب سوف يطلب منك معلومات حسابك في الانستقرام الذي تريد ربطه بهذه الصفحة، قم بكتابة أسم المستخدم وكلمة المرور واضغط تسجيل دخول، والأن تم الربط بين صفحة الفيسبوك وحساب الانستقرام.

سوف تظهر لك نافذة كما في الفيديو في الدقيقة 6:55 . وهذه النافذة تطلب منك إذا كنت تريد تحويل حسابك إلى تجاري قم بالموافقة وعندها سوف يطلب منك بعض المعلومات مثل البريد ورقم الهاتف وعنوان منزلك ومدينتك  قم بالكتابة حتى وإن كانت معلومات عشوائية.

بعد ذلك يظهر لك لقد تم تحويل حسابك إلى تجاري على أنستقرام. بعد ذلك أنتقل لحسابك الأنستقرام وتأكد من أن المشكلة قد تم حلها.

طريقة أخرى لحل مشكلة لقد بلغت حد عدد الانشطة التجارية

بعد تحديثات 2020 لقد بحثت عن هذه المشكلة في المحتوى الأجنبي ولقد وجدت بعض الطرق التي لم أجربها ولكن العديد من المستخدمين نجح معهم الأمر وقد تم حل المشكلة بهذه الطريقة، الطريقة بسيطة جداً.

وهي عبارة عن: 
  1. إلغاء تثبيت الانستقرام.
  2. إعادة تشغيل الجهاز.
  3. ربط الانستقرام بـ حساب فيسبوك مختلف.
  4. وتم حل المشكلة.
أذا لم تنجح معك الطريقة أو رفض الفيسبوك أتصال الصفحة بحسابك الانستقرام يمكنك ترك تعليق أو التواصل معنا عبر صفحاتنا في فيسبوك أو انستقرام وبأذن الله سوف اساعدكم
والى هنا قد تكون انتهت المقالة انشالله تكون مفيدة لكم ونلتقي في مقالة أخرى. 

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Hamzah-AQ
    Hamzah-AQ 12 أغسطس 2021 في 1:32 م

    لا صديقي للاسف الطريقة التي ذكرتها لما تقم بتجربتها حضرتك
    لذلك تاكد صديقي قبل ات تكتب المقالة

    إرسال ردحذف
    • موكا | MOKA
      موكا | MOKA 27 أغسطس 2021 في 1:22 م

      غير صحيح، أنا قمت بكتابة المقال من واقع تجربتي الشخصية لهذه المشكلة، وقد حُلت المشكلة معي باستخدام هذه الإستراتيجية

      حذف