كيفية زيادة تفاعل انستقرام بأفضل الطرق مجانًا

يبحث الجميع عن كيفية زيادة تفاعل انستقرام بدون برامج أو أدوات خارجية، في وقتنا الحالي يوجد العديد من الطرق التي تُمكنك من الحصول على آلاف من المتابعين بسهولة، لكنَ المشكلة تكمن في أن المتابعين الذي يتم كسبهم من مواقع زيادة متابعين انستقرام أو البرامج متابعين وهميين لا فائدة منهم.

زيادة تفاعل انستقرام
زيادة تفاعل انستقرام

لهذا اليوم وفي هذا الموضوع سوف أقدم لكم إستراتيجية مضمونة لزيادة تفاعل حسابك على إنستقرام و زيادة لايكات انستقرام والمتابعين في مدة وجيزة بدون الحاجة إلى برامج خارجية أو ملفات أخرى، كل ماعليك هو تطبيق الخطوات التي سأقدمها لكم.


زيادة تفاعل انستقرام بدون برامج

يعتمد الانستقرام على خوارزميات معينة لاختيار أفضل وأسوء المنشورات على منصته، كلما جمعت عدد إعجابات أكبر كلما زادت فرصة ظهور منشورك لعدد أكبر من الناس، وفي هذه الإستراتيجية سأشرح لكم عن أفضل طريقة لزيادة تفاعل انستقرام و الحصول على أكبر عدد من اللايكات والمتابعة لحسابك على انستقرام.

1- استخدم الهاشتاق #

الهاشتاق هو تعبير شائع بكثرة بين مستخدمي الإنترنت في المواقف والأوضاع المختلفة، وعلى الأخص، في المنشورات التي تتم على وسائل التواصل الاجتماعي. 

الهاشتاق هو عبارة عن رمز # (رمز المربع)، وتتبعه كلمة رئيسية keyword تتحدث بشكل واضح عن الموضوع الذي يتم تناوله في المقال أو المنشور، بمعنى آخر، تشرح هذه الكلمة مضمون الموضوع.

الهاشتاق هو أفضل وسيلة موثوقة في زيادة تفاعل انستقرام، أحرص على أستخدامه بالشكل الصحيح.


ما رأيك في مشاهدة أمثلة على استخدام الهاشتاق في المنشورات؟ 😉


يمكننا أن نشاهد الكثير من المنشورات على انستقرام والتي تحتوي على أكثر من هاشتاق:

كيفية زيادة تفاعل انستقرام باستخدام الهاشتاق
المصدر: instagram.com

ما أهمية استخدام هاشتاج؟

في كل مرة تنشر فيها منشوراً معيناً، وتضع هاشتاق محدد، تزداد فرصة أن يظهر ذلك المحتوى إلى الجمهور المهتم بالموضوع ذاته، عندما يبحث عنه باستخدام الهاشتاغ.

سوف نقدم لك مثالاً لكي تفهم بشكل أفضل:


تخيل أنك التقطت صورة لفنجان القهوة الصباحي لك وكتبت على انستقرام نصائح ترشد الناس إلى كيفية إعداد القهوة العربية، أو أفكار لبعض أنواع البسكويت الذي يمكن تناوله إلى جانب الاستمتاع بفنجان ساخن من القهوة العربية مع الهيل:

أستخدام الهاشتاق لزيادة تفاعل انستقرام
أستخدام الهاشتاق لزيادة تفاعل انستقرام

يمكنك وضع هاشتاق مثل: #قهوة-عربية  #قهوة_الصباح  #قهوة_مع_هيل

إذا كنت تعمل في مجال إعداد الحلويات، مثلاً، على حسب نوع الحلويات الذي تحضره، يمكنك كتابة هاشتاغ مثل  #بسكويت_قرفة   #بسكويت_مالح   #بسكويت_خفيف    #بسكويت_سكر_زبدة …الخ يمكنك أن تضيف أية كلمة لها علاقة بالموضوع.

من ناحية أخرى، إذا استخدمت مثل هذه الكلمات في الهاشتاق أثناء البحث الذي تقوم به على الويب، يمكنك أن تتعرف على ما  ينشره المنافسونَ لك، والاتجاهات السائدة في السوق😉

من الناحية العملية، يمكنك تسويق ونشر المحتوى الذي تقدمه لمَن يبحث مستخدماً كلمة رئيسية keyword لها علاقة بعملك التجاري، حتى لو كانوا يعرفون علامتك التجارية.

لكن تجنّب المبالغة في استخدام الهاشتاقات، أو وضع كلمات رئيسية عامة جداً، مثل #انستقرام     #تابع …أو أية كلمة عامة لا تتعلق بشكل مباشر بعملك التجاري.

2- تفاعل مع حسابات أخرى على انستقرام

من المهم جداً أن يكون هنالك علاقة بينك وبين الحسابات والبروفايلات التي تتحدث عن المجال ذاته


استغل الفرصة وابدأ بالتفاعل مع البروفايلات التي تستخدم الكلمات الرئيسية التي تستخدمها أنت أيضاً، وذلك بالاعتماد على خاصية الهاشتاق.

لكن انتبه فقط لكي لا تبدأ في متابعة المنافسين لك بدلاً من متابعة الزبائن المحتملين!

سوف ندلك على طريقة أخرى للتفاعل، وهي الإجابة على التعليقات التي تحصل عليها عبر حسابك من الآخرين، فعندما تجيب على تعليقاتهم تُظهر لهم أنك مهتم بالفعل بهم، وهذا يساعدهم على التفاعل أكثر وبشكل أوسع. أما عندما يعلق أحد المستخدمين والمتابعين لك، ولا ترد على تعليقه، من الناحية العملية انت تقتل فرص التفاعل وأية فرص مستقبلية للتعاون فيما بينكما.

حاول أيضاً الإعجاب والتعليق على المنشورات التي ينشرها زبائنك المتوقعون، حتى يعرفوا أنك مهتم بما يتحدثون عنه.

ولكن ،احذر من أية ممارسة تدل على أنك تمارس السبام، وهذه هي نصيحتنا التالية.

3- انشر دوماً في الأوقات والأيام ذاتها من الأسبوع

زيادة متابعين انستقرام يتطلب التفاعل المستمر والمنتظم عبره، ولهذا السبب، من المهم جداً أن تنشر محتويات وموضوعات على نحو متواصل.

لكن بالإضافة إلى الاستمرارية في المنشورات (والتي سوف نتحدث عنها في الفقرة التالية)، يمكنك التفكير في أوقات محددة مسبقاً بما يتوافق مع خصائص ومميزات عميلك المثالي persona. 

إذا كانت صفحتك على الانستقرام تمثل صفحة تجارية، فإنك تتمتع بالدخول إلى المعلومات المفيدة مثل الأيام والأوقات التي يتواجد خلالها المتابعون لك على هذه الشبكة الاجتماعية، عندها يمكنك التفكير في أفضل الأوقات التي يمكنك النشر عبرها، بشكل تظهر المنشورات على شبكة feed (آخر الأخبار) على صفحات المتابعين أثناء تصفحهم ضمن هذه الشبكة الاجتماعية.

4 – حافظ على استمرارية في النشر

على انستقرام، أنت بحاجة إلى مواصلة النشر. وهذه الاستمرارية في المنشورات تعد هامة ليس فقط للمحافظة على المتابعين بل من أجل زيادة التفاعل على انستقرام .

إذا نشرت محتويات مفيدة وبشكل متواصل، سوف تدفع الناس إلى الدخول إلى بروفايلك على انستقرام باعتبارك مرجع في مجال الأداء، وبالتالي سوف تجعلهم ينصحون الآخرين، من أصدقائهم وعائلاتهم وأقاربهم لمتابعتك أيضاً، وهذا يزيد من المتابعين كذلك.

فكر في الأوقات التي يستخدم خلالها الناس هذه الشبكة بشكل أكبر، ضمن الأسواق والقطاعات التي تستهدفها، وحاول أن تُظهر لهم الفائدة بشكل متواصل.

احذر من أمر واحد فقط، وهو عدم المبالغة في المنشورات، بحيث تجعل المستخدمين يملون من صفحتك بسبب النشر الزائد أو ما نسمية في اللغة الإنكليزية overposting.

ليس هناك أية كمية مثالية للمنشورات، السر هنا يكمن في تحليل قابلية المنشورات من قبل المتابعين، لتتمكن من ملاحظة الكمية المثالية التي يجب نشرها يومياً عبر بروفايلك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق