كيفية توثيق حسابك على Facebook في 2022: خطوة بخطوة

 قد يكون توثيق حسابك أو صفحتك على فيسبوك عملية صعبة، لكن إن قمت بالطريقة الصحيحة وأستوفيت الشروط المطلوبة ستتمكن من توثيق حسابك على فيسبوك بسهولة.


ستساعدك هذه المقالة على توثيق صفحتك التجارية أو الشخصية أو حسابك الشخصي على فيسبوك، سوف نُساعدك على تحقيق جميع الشروط والمواصفات المطلوبة للتقديم بطلب التوثيق من Facebook.

كيفية توثيق حسابك على Facebook في 2022: خطوة بخطوة
كيفية توثيق حسابك على Facebook في 2022: خطوة بخطوة

ماهو التوثيق من فيسبوك؟

توثيق فيسبوك أو Facebook verified هو عملية التحقق من حساب أو صفحة وتوثيقها للإظهار للمستخدمين الآخرين أنها الصفحة الرسمية والأصلية. تظهر شارة علامة صح زرقاء بجانب أسم الحساب الذي تم التحقق منه:


بدأ التحقق أو التوثيق من الحسابات التواصل الإجتماعي على تويتر Twitter في عام 2009 كوسيلة لتمييز الحسابات الحقيقية لشخصيات العامة أو المنظمات البارزة. ثم بدأت فيسبوك في التحقق بالعلامة الزرقاء في عام 2013، بعدها إلى instagram في سنة 2014.


عادةً ما يتم توثيق صفحات الفيسبوك بشكل تلقائي عندما يصل جمهورها إلى حجم معين منذ عام 2018. حاليًا، تحصل الحسابات الشخصية أيضًا للتحقق عندما يصل جمهورها إلى حجم معين.


لماذا توثق صفحة فيسبوك الخاصة بك؟

الحصول على التوثيق من فيسبوك طريقة رائعة لإثبات مصداقيتك عبر الأنترنت. يُمكن توثيق العلامات التجارية الكبيرة أو الشركات المحلية على حد سواء في فيسبوك.


تتيح علامة التحقق الزرقاء لجمهورك معرفة أن صفحتك هي الأصلية. كما أنه يساعد صفحتك على facebbok في الظهور بشكل أعلى وأفضل في نتائج البحث. هذا يسهل على الجمهور الوصول إليك.


كيفية التوثيق على فيسبوك؟

يعد طلب الحصول على التوثيق من Facebook أمرًا سهلاً مثل ملء نموذج واحد. لكن من الأفضل أن تكون مستعدًا قبل أن تتخذ هذه الخطوة.



الخطوة 1: أختر نوع الحساب المراد توثيقه

يُمكنك توثيق حساب شخصي أو صفحة على فيسبوك.



طالما أنك قمت بتسجيل الدخول لحسابك عند طلب التوثيق، سيعرض لك النموذج تلقائيًا صفحاتك على فيسبوك التي يمكن تقديم طلب لها.


أما توثيق الحساب الشخصي، ماعليك سوى إدراج رابط حسابك للبدء.


خطوة 2: تأكيد المصداقية

عندما تقدم طلب توثيق على فيسبوك، ستحتاج إلى بطاقة هوية لإثبات نفسك. هذا يجعل من المستجيل توثيق الحسابات المزيفة أو المحتالة على فيسبوك.


الطرق المقبولة للتحقق:

  • رخصة قيادة
  • جواز سفر
  • بطاقة الهوية القومية
  • الملف الضريبي
  • فاتورة مرافق حديثة
  • عقد تأسيس الشركة


يُمكنك أختيارأي من هذه الطرق، لتأكيد هويتك.


الخطوة 3: تأكيد الشهرة

في الخطوة الثالثة يطلب منك إظهار ما الذي يُميز حسابك للحصول على العلامة الزرقاء. يريد facebook معرفة ماهي المصلحة العامة في توثيق حسابك.


سيُطلب منك أيضًا أختيار البلد التي يكون فيها حسابك أكثر شيوعًا. هناك العديد من الحقول الأختيارية الاخرى، عليك ملئ هذه الحقول لزيادة فرص توثيق حسابك أو صفحتك على فيسبوك.


في الحقول الأختيارية يوجد قسم الجمهور، يُمكنك وصف الجمهور الذين يتابعون حسابك أو صفحتك وسبب متابعتهم لك. في حقل "معروف أيضًا بأسم" الاختياري، يمكنك كتابة أسم الشهرة الخاص بك او بصفحتك إن وجد.


الخطوة 4: أنتظر

بمجرد طلب التوثيق سيتلقى facebook الطلب وسيقومون بمراجعته أما تأكيد وقبوله أو رفضه. يمكن أن تستغرق هذه العملية من 48 ساعة إلى 45 يومًا.


5 نصائح لزيادة فرص توثيق حسابك على فيسبوك

1. زيادة متابعين فيسبوك

أحرص على تنمية جمهورك وزيادة عدد متابعينك على فيسبوك، هذا سيجعل عملية توثيق حسابك أسهل وأسرع. المشاهير والشخصيات العامة يتم توثيق صفحاتهم بشكل تلقائي.


2. أتبع معايير مجتمع facebook

من المهم أن تكون على دراية بمعايير مجتمع Facebook سواء إن حصلت على التوثيق أو لا، فعدم أحترام معايير المجتمع يعرض حسابك لخطر الحذف. أيضًا، عليك أحترام الملكية الفكرية عند إعادة نشر منشور من شخص أخر، يجب الإشارة للشخص الذي صنع هذا المنشور.


3. تفعيل المصادقة الثنائية

عند توثيق حسابك أو صفحتك على فيسبوك عليك حمايتها، تأكد من تفعيل المصادقة الثنائية لحماية حسابك من خطر الاختراق.


4. تقديم تفاصيل

كلما كنت أكثر وضوحًا على فيسبوك، كلما زادت إمكانية توثيق حساب فيسبوك الخاص بك. أحرص على كتابة جميع المعلومات التي تخصك في قسم "حول" على صفحتك الشخصية، هذا سيجعلك ذو مصداقية وشفافية اكثر.


5. إضافة حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى

يُمكنك ربط حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي مثل انستقرام، تويتر، تيك توك، يوتيوب، بحسابك على فيسبوك، هذا سيجعل من السهل الوصول إليها من قِبل الجمهور.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق