افضل طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقين بدون برامج 2020
إن كنت تود معرفة الطريقة الأصح للحصول على متابعين أكثر على الانستقرام فأنت إذا على وشك الحصول على جوابك من خلال مقالنا المدهش هذا :)افضل طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقين بدون برامج 2020 |
يجب أن تعلم أن ما ستتعلم بعد قليل ملائم لك إذا رغبت بزيادة متابعين حسابك الشخصي أو حساب علامتك التجارية أو أي حساب تقوم بإدارته، هيا بنا :-
زيادة المتابعين
1- أنشئ استراتيجية واضحة لكسب المتابعين على انستقرام
يجب على خطتك التسويقية على انستقرام أن تحدد بوضوح:
أهدافك على الشبكة: إذا كان حسابك شخصيا فقد يكون هدف توسيع انتشارك أو رفع معدل التفاعل معك، وقد يكون هدفك من استخدام انستقرام كعلامة تجارية زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو زيادة مبيعات المنتجات أو زيادة حركة المرور إلى موقعك على الويب، وما إلى ذلك. تأكد دائما من أن أهدافك على انستقرام تتماشى مع أهدافك التسويقية الكبرى.
من هو جمهورك المستهدف: كم عمرهم؟ أين يعيشون؟ ماذا يعملون؟ متى وكيف يستخدمون انستقرام؟ ما هي نقاط ضعفهم والتحديات التي يواجهونها؟
ما القصة التي تريد أن تحكيها: ربما تريد إرضاء فضول متابعيك من خلال عرض بعض التفاصيل عن حياتك الشخصية أو إذا كنت علامة تجارية تريد تعليمهم كيفية صنع منتجك؛ ايضا كعلامة تجارية يمكنك استخدام انستقرام لمشاركة منظور موظفيك وطريقة عملهم لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية. هناك تكتيك فعال آخر يتمثل في عرض علامتك التجارية بطريقة طموحة عن طريق مشاركة أهداف العلامة وكذلك إنجازات عملائك.
جمالية تصميم علامتك التجارية: إذا كنت فرد، ما رأيك أن تصنع من اسمك علامة تجارية تستحق المتابعة، وإذا كنت علامة تجارية ما رأيك في أن تحافظ على شخصية مميزة لعلامتك التجارية على انستقرام، اجعلها متناسقة المظهر وذات قصة. يجب أن تكون مشاركاتك سهلة التمييز ويمكن التعرف عليها في لمحة واحدة.
2- شارك محتوى لا يمكن مقاومته
السر وراء المحتوى القيم هو معرفة جمهورك المستهدف وما يريد أن يراه على انستقرام. حيث يجب أن يكون كل ما تنشره مثيرًا للاهتمام لهؤلاء الأشخاص. هدفك هو إعلامهم و إشراكهم و الترفيه عنهم بالمحتوى الذي تنشره. يجب أن تكون صورك مقنعة وجذابة لحثهم على التعليق.
3- قم بترويج حسابك على انستقرام من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى
إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من متابعي انستقرام ، فعليك أن تجعل من السهل على الأشخاص العثور عليك وذلك عن طريق الترويج لحسابك. يجب عليك الحرص على جعل حسابك معروفا من خلال مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى لكي يسهل على الناس اكتشاف الحساب.
إذا كنت قد أنشأت من قبل قاعدة من المتابعين في إحدى منصات التواصل الإجتماعي، فكل ما عليك فعله هو إعلامهم بإنشائك لحساب على انستقرام. شارك رابطًا إلى ملفك الشخصي في انستقرام وحفز متابعيك الحاليين على النقر عليه ومتابعتك. يمكنك أيضًا إبراز بعض من أفضل منشوراتك على انستقرام على حساباتك الأخرى. إضافة إلى ذلك يمكنك تعزيز هذه المنشورات من خلال الإعلانات المدفوعة لضمان أن يتبعك المزيد من متابعيك على انستقرام .
4- شارك حسابك في منشوراتك الأخرى كذلك
تأكد من وجود روابط لحسابك على انستقرام على موقعك الخاص وفي توقيع بريدك الإلكتروني والنشرات الدورية لقوائمك البريدية، سيضمن ذلك أن الأشخاص الذين على تواصل بالفعل مع علامتك التجارية عبر الإنترنت يمكنهم العثور عليك على مواقع التواصل الاجتماعي.
يجب عليك أيضًا تضمين المحتوى الذي تنشره على انستقرام في مشاركات المدونة. بهذه الطريقة، سيكتشف الأشخاص الذين الواصلون لمدونتك عبر محركات البحث على حسابك في انستقرام، ولا تستبعد أدوات التواصل التي لا تعتمد على الانترنت مثل تغليف المنتج أو بطاقات العمل أو اللافتات في حدث أو متجر، على سبيل المثال، حرصت شركة Dress Wedding Way على التأكد من أن الحاضرين في حفل إطلاقهم في نيويورك يمكنهم العثور على حساب العلامة التجارية على انستقرام و زاد هذا من شهرة وظهور العلامة التجارية لكل من الحضور و متابعيهم.
5- استخدم الهاشتاج المناسب
ما يجب فعله:
ابحث واستخدم ما هو شائع: استخدم وظيفة البحث في انستقرام للعثور على علامات الهاشتاج الشائعة المتعلقة بمنتجك أو خدمتك أو مجال عملك.
أنشئ هاشتاج خاص بك: قم بإنشاء واختيار علامة هاشتاج خاصة بك والتي ستحفز جمهورك على مشاركة الصور المتعلقة بعلامتك التجارية. على سبيل المثال، هناك قصة ناجحة حول هذا الموضوع بحيث أن ماركة للنظافة النسائية أنشأت حملة فعالة مع هاشتاج #LikeAGirl. شجع الهاشتاج الشابات على استخدام هذا التعبير عادة لعرض أفضل ما يمكن القيام به. وكانت النتيجة أكثر من أربعة مليارات ظهور عبر جميع الشبكات في شهرين فقط.
ما لا يجب عليك القيام به:
لا تكثر في عدد الهاشتاج: قد يؤدي استخدام العديد من علامات الهاشتاج إلى تشتيت انتباه جمهورك وضياع مفهوم رسالتك من المنشور. يمكن أيضا أن يظهر هذا أن حالة حسابك يائسة وفي حاجة فقط لزيادة عدد المتابعين، أو أسوأ من ذلك أن يحيل ذلك لإظهار حسابك كأنه حساب وهمي.
لا تستخدم حيل الهاشتاج: قد يؤدي استخدام علامات الهاشتاج مثل #likeforlike أو #tagsforlikes أو #followme إلى منحك مؤقتا عددا أكثر لابأس به من المتابعين. لكن من المحتمل أن يكونوا حسابات وهمية أو أشخاص مهتمين فقط بإعادة متابعتك لهم. وهذا لن يساعدك في بناء قاعدة مهمة من المتابعين الأوفياء على انستقرام. بدلاً من ذلك، ننصحك بأن تركز على استخدام علامات الهاشتاج ذات الصلة بك و بالصور أو المنتجات أو الأعمال التي تقوم بها.
6- إسع إلى التواجد على نافذة اسكتشاف انستقرام
نافذة الاستكشاف في انستقرام
انستقرام Explore tab هو ما تراه عند النقر على أيقونة العدسة المكبرة في أسفل تطبيق انستقرام. فوفقًا لـانستقرام نفسه فإن علامة Explore tab هو المكان الذي "يمكنك العثور على الصور ومقاطع الفيديو التي قد تعجبك من الحسابات التي لم تتابعها بعد". قد تشاهد أيضًا مواضيع منسقة تعتقد الخوارزمية أن المجتمع سيستمتع بها. تتميز علامة Explore tab أيضًا ب قصص انستقرام مباشرة أعلى الشاشة.يزور أكثر من 100 مليون شخص Explore tab كل يوم. و بالتالي فإنها فرصة ذهبية للماركات التي تتطلع إلى زيادة جمهورها. من أجل أن تصبح منشوراتك على هذه الصفحة يجب عليك القيام بالعديد من المجهودات و البحوث لمعرفة ما الذي يثير انتباه جمهورك أكثر.
7- تابع مستخدمين انستقرام المهمين في مجالك
8- شارك منشوراتك باستمرار
ينصح المختصين بأن النشر اليومي على حساب الانستغرام يؤدي إلى نمو عدد المتابعين أربع مرات أسرع من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع.
9- انشر في الوقت المناسب
بالنسبة للوقت الأنسب من أجل النشر فإنه يختلف من شخص الي آخر و من علامة تجارية إلى أخرى لأنه يعتمد على نوعية الجمهور. لمعرفة متى يكون ذلك، فكر في جمهورك. كيف يبدو يومهم المعتاد؟ متى يكونون أكثر نشاطا على انستقرام؟ من بين أفضل الخاصيات التي توجد على انستقرام بالنسبة للحسابات المفتوحة و professional هي التعرف على الساعات التي يكون فيها جمهورك نشيطا على المنصة. هذه الخاصية تسهل عليك اختيار التوقيت الملائم من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين. لكن لا تنس أنه يمكنك أيضا تجربة متى هي الساعة الأفضل من أجل النشر والتي تجلب لك أكثر عدد من الاعجابات.
10- قم بجدولة منشوراتك
جدولة منشورات انستقرام
هل يصعب عليك احترام التوقيت الأفضل للنشر؟ لا توجد هناك أية مشكلة فهناك الكثير من التطبيقات التي تتكفل بالنشر في الوقت الذي تختاره، كل ما يجب عليك القيام به هو تحضير المنشورات من قبل وإدخالها على التطبيق.11- كتابة نصوص مرفقة مثيرة
ضع أهم الكلمات التعبيرية والجذابة في المقدمة: يتم قطع النص المنشور في صفحات المستخدمين بعد بضعة أسطر من النص فقط، لذلك حاول كتابة أهم الجمل التي تعلم أنها تثير إعجاب وفضول متابعيك في أول النص لكي تلحهم على تكملة القراءة وبالتالي تفقد المنشور.
اطرح الأسئلة: هذا يجعل من السهل على جمهورك ترك تعليق على منشورك. و ستساعد هذه الحيلة في جعل حسابك مرئيًا لعدد أكبر من الأشخاص.
استخدم الرموز التعبيرية: يمكن أن تساعدك Emoji في لفت انتباه القارئ؛ كما أنها مناسبة للإستعمال لمعظم أنواع الحسابات على هذه الشبكة الاجتماعية المرئية.
حاول كتابة منشورات ذات طول مختلف: يسمح انستقرام بكتابة نصوص طويلة، وبهذا يمكنك اختبار طول بعض القصص المنشورة إذا كان رسالتك تستدعي ذلك. يمكن أن تكون النصوص المرفقة قصيرة جدًا فعالة أيضا عندما تتحدث الصور المرئية عن نفسها.
إقرأ أيضًا: