كيف تعلم ما إذا قام شخص ما بحظرك على Instagram؟

هناك العديد من الأسباب وراء قيام شخص ما بحظرك على انستقرام. قد يحظر المستخدمين شخصًا ما لحماية أنفسهم ولكن قد يكون الأمر محيرًا على Instagram لمعرفة ما إذا كان شخص ما قد قام بحظرك.

مهما كانت حالتك، فقد تكون في شك بشأن ما إذا كان شخص ما قد حظرك أو أغلق حسابه. الآن، يعلم الجميع أن هناك العديد من الأدوات عبر الإنترنت حتى لتنمية حساب Instagram و زيادة متابعين انستقرام أو التعرف على أشياء أخرى مثل حالة الحظر أو إلغاء المتابعة. ولكن لا تزال هناك بعض الطرق البسيطة والسهلة التي يمكنك من خلالها معرفة ما إذا قام أي شخص بحظرك.

كيفية معرفة من قام بحظرك على إنستقرام
كيف تعلم ما إذا قام شخص ما بحظرك على Instagram؟


كيف تعرف ما إذا كان شخص ما بحظرك على Instagram

بشكل عام، لن يسمح لك Instagram برؤية أي معلومات حول الشخص الذي قام بحظرك بما في ذلك منشوراته أو متابعته أو متابعيه أو حتى أنك لن تتمكن من العثور عليها على Instagram. لذلك، بمجرد رؤية الملف الشخصي يبدو وكأنه فارغ لا يحتوى على صورة ملف شخصي أو المنشورات.

إقرأ أيضًا: حسابات انستقرام مع كلمة السر مجانا

إذا قام شخص ما بحظرك على Instagram، فستختفي اللايكات والتعليقات والرسائل المباشرة (DM) . عندما تفتح ملف التعريف الخاص به، فإنه لا يظهر أي منشورات، سترى أيضًا "لم يتم العثور على مستخدم". تختفي أيضًا من قائمة المتابعين والمتابعون.

لذلك، هناك بعض العلامات العامة التي يمكنك اكتشافها إذا تم حظرك على Instagram بواسطة مستخدم:

  1. لا يمكنك العثور على مستخدم في شريط البحث (إذا لم تقم بالبحث من قبل)
  2. لا يمكنك رؤية من يتابع
  3. لا يمكنك رؤية مشاركاته
  4. لا يمكنك رؤية متابعيه
  5. لا يمكنك رؤية أي من قصص Instagram الخاصة به
  6. حتى لو قمت بإرسال رسالة، فلن يتلقاها
  7. لا يمكنه رؤية تعليقاتك ومنشوراتك
  8. محادثه الرسائل المباشرة تختفي

إذا كنت قد بحثت بالفعل عن اسم هذا الشخص في شريط البحث، فقد تتمكن من العثور عليه حتى بعد قيامه بحظرك، ولكن هذا سيختفي أيضًا بعد ذلك في بعض الأحيان. لذا، فإن أفضل طريقة لمعرفة ذلك هي البحث عن الشخص بشكل مجهول من خلال حساب Instagram أخر.

لمعرفة ما إذا كنت قد تم حظرك على انستقرام،

  1. افتح التطبيق. ثم اكتب اسم الشخص الذي تعتقد أنه قام بحظرك. قد ترى اسم المستخدم إذا كنت قد بحثت عنه بالفعل.
  2. عندما تجد الشخص الذي تبحث عنه، انقر عليه للدخول إلى  ملفه الشخصي . إن ظهرت لك صورة ملفه الشخصي دون أي مشكلة فلم يقم بحظرك، أما إن لم تظهر لك الصورة فمن المحتمل أنك قد تم حظرك أو قام بإلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص به.

إقرأ أيضًا: زيادة تفاعل انستقرام

إذا قام الشخص الذي تشك أنه قام بحظرك، فستتمكن من العثور على اسم هذا الشخص في شريط البحث، ولكن بمجرد الدخول ملف تعريف هذا الشخص، لن تتمكن من رؤية صوره على الرغم من أن الشريط العلوي يشير إلى الشخص لديه صور في ملفه الشخصي (شاهد الصور أدناه).


ومع ذلك، يجب عليك أن تُفرق بين إذا قام الشخص بحظرك على إنستقرام أو قام بإلغاء تنشيط حسابه وحذفه، حيث أنه في حال قام بحظرك أو بإلغاء تنشيط حسابه فسيظهر لك نفس الشيء تقريبًا. يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات خارجية مثل Unfollowgram، والذي يتيح لك معرفة من قام بإلغاء متابعة حسابك، حيث عندما يقوم شخص ما بحظرك سيتوقف تلقائيًا عن متابعتك، ولكن ربما يكون صديقك قد توقف عن متابعتك دون حظر حسابك فعليًا. 

كيف تعرف ما إذا قام شخص ما بحذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص به

إذا كنت تحاول رؤية حساب شخص ما ولكن لا يمكنك رؤيته من حسابك، فمن المحتمل أنك قد حظرت. لكن، إذا كنت تريد التأكد من هذا. إذا تمكنت من رؤية حساب الشخص من حساب آخر، فتأكد من أنه تم حظرك.

أحيانًا يعرض Instagram زر رسالة على ملفه الشخصي ولكن إذا تم حظرك من قبل شخص ما، فلن يتلقى الشخص رسالتك الخاصة. علاوة على ذلك، لا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان الشخص قد قرأ رسالتك أو لا.

ومع ذلك، يمكنك التواصل مع الشخص  الذي تعتقد أنه قام بحظرك من خلال الإشارة إليه في منشور أو تعليق باستخدام @.

يحدث نفس الشيء عندما تقوم بحظر شخصًا ما على Instagram. لن تتمكن من إرسال رسائل إليهم أو مشاهدة منشوراتهم وملفات تعريفهم ما لم تقم بإلغاء حظرهم.

إليك مخطط المعلومات الرسومي (infographic) الذي يُظهر العلامات الرئيسية لمعرفة إذا تم حظرك على Instagram:

هذه هي العلامات الرئيسية التي تُظهر لك ما إذا قام شخص ما بحظرك
هذه هي العلامات الرئيسية التي تُظهر لك ما إذا قام شخص ما بحظرك
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق