زيادة متابعين انستقرام 10k في 30 يوم فقط بدون برامج أو مواقع

زيادة متابعين انستقرام 10k في 30 يوم فقط بدون برامج أو مواقع

السلام عليكم، كالعادة نبدأ معاً في مقال جديد عن كيفية زيادة متابعين انستقرام، موضوع مقال اليوم عن إستراتيجية إن قمت بتنفيذها سوف أضمن لك زيادة المتابعين والوصل إلى 10k في 30 يوم فقط.

زيادة متابعين انستقرام 10k في 30 يوم فقط بدون برامج أو مواقع
زيادة متابعين انستقرام 10k في 30 يوم فقط بدون برامج أو مواقع

الطريقة عبارة خطوات بسيط يجب عليك تنفيذها بشكل صحيح، وأحب أن ألفت انتباهك الى أن المحتوى المتجدد والمختلف لن يفشل، فقط حاول واستمر وسوف تصل إلى كل ما تريد، لنبدأ في خطوات الطريقة.

ملاحظة مهمة: يمكنك حفظ الصفحة أو رابط الصفحة لديك لمشاهدتها لاحقاً، يمكنك النقر على النقاط الثلاث أعلى الصفحة واختيار (حفظ في الصفحة الرئيسية) في الأندرويد، وفي الكمبيوتر يمكنك الضغط على آيقونة النجمة في أعلى الشاشة بجانب رابط الصفحة، شكراً لك.

طريقة زيادة متابعين انستقرام 10k:

1. مرحلة تحديد المحتوى

من أكثر الأسباب التي يجب أن نتبعها و أولها، هو تحديد المحتوى، بمعنى أنه قبل التفكير في كيفية الوصول الى المتابعين وتحقيق العدد الهائل الذي تحلم به، وتسعى لتحقيقه، عليك أولاً أختيار محتوى او مجال حسابك سواء، قرآن، فكاهة وضحك، سياسة، أغاني، طبخ، تصميم فيديوهات، أخبار، رسم، شخصي (مشاركة صورك وفيديوهاتك الشخصية)، وغيرها الكثير من المجالات.

ليس هذا فقط، حتى بعد أختيار المحتوى، عليك اختيار محتوى المحتوى! بمعنى أنه مثلاً أخترت محتوى الأخبار، عليك اختيار أي نوع من الأخبار التي سوف تقدمها، أخبار سياسية، أخبار فن، أخبار تكنولوجيا، أخبار كرة القدم، هذا مهم جداً لك، سوف أخبرك لماذا؟:

اختيار محتوى المحتوى شئ مهم، لأنه عند زيارة أحد الأشخاص لحسابك على سبيل المثال، سيدخل لكي يلقي نظرة على المحتوى الخاص بك، في حالة أنك تقدم محتوى الأخبار في كرة القدم، فهو إذا كان مهتم بكرة القدم ووجد أنك تقدم الأخبار بشكل مستمر وبشكل جيد، فليس لديه سبب يجعله يتجاهل حسابك خاصة وأنه مهتم به.


لكن في حالة دخول نفس الشخص لحسابك وأنت تقدم الأخبار بشكل عام وفي كل المجالات، فهو كل ما يريده كرة القدم لماذا قد يتابع حسابك في المقابل يمكنه أن يجد الحسابات التي تقدم اخبار كرة القدم، ومن جهة أخرى ربما يكون الشخص يريد رؤية اخبارة كرة القدم بدون أخبار السياسة والنزاعات، أو اخبار الفنانين والملابس الخالعة.

ربما قد تكون هناك وجهة نظر أخرى في هذا الموضوع من ناحية اهتمام الزائر، سوف تقول لي، لماذا أخصص نفسي في أخبار كرة القدم فقط في المقابل يمكنني أن أتحدث عن جميع الأحداث والأخبار منها الفن السياسة والكرة والترفيه، فهذا يمكنني من الوصول لجمهور أكبر، سوف أجاوبك بـ نعم هذا يجعل محتواك ذو نطاق واسع ويظهر لفئة أكبر من الناس، ولكن ليس في البداية.

لأنه سيكون محتوى مشتت وغير مركز، وسيكون غير متجدد أبداً ويدعو للملل، عليك في البداية التخصص في محتوى المحتوى، بعد مرور مدة الـ30 يوماً يمكنك ضم بعض الفئات الأخرى مثل الفن أو السياسة، وهنا سيجعلك تضاعف عدد المهتمين بحسابك، لأنك قد سبق ونجحت في النطاق الأول.

نصيحة أخرى مهمة بشأن اختيار المحتوى (: أنصحك بالابتعاد عن المحتوى المستهلك بشكل عام، مثل محتوى الفكاهة والضحك بسبب أنها أصبحت في كل مكان ومستهلكة لدرجة الإزعاج إلا في حالة واحدة، وهي الأعتماد على النفس في المحتوى، بمعنى أن يكون كل محتواك من صناعتك و فكرتك، وهذا ما يجعلك مختلف وسريع الانتشار.

 ايضاً محتوى الأخبار صعب مستهلك كثيراً، ايضاً صعب المنافسة، لأنه محتوى الأخبار يتخصص به المواقع الأخبارية التي تكون حساباتها تحت إشراف فريق من الخبراء فلن تكون لك فائدة في منافستهم، إلا إذا كنت مختلف، يمكنك التحدث عن الأخبار التي لا يتم تداولها كثيرا وفي نفس الوقت مثيرة، مثل التحقيقات وراء الشخصيات السياسة وطرح نظريات فرضية، أو التحدث عن أحداث قد مضت يمكن أن يكون لها صلة ببعضها البعض.

هذا النوع من الأخبار صحيح أنه لديه نوع من التعقيد ولكن يمكنك كسب أكثر الفئات فضولاً، وحماساً لمثل هذه الأخبار، لكن إحذر عليك التنويه بأن جميع ما تنشره مجرد توقعات أو ربط للأحداث حتى لا تواجه مشاكل قانونية بتهمة تشويه السمعة أو الأتهام من قبل الشخصيات العامة.

2.مرحلة التجهيز

بعد ترتيب الأفكار واختيار المحتوى الخاص بك، تصبح في مرحلة التجهيز التي تبدو أكثر واقعية للتطبيق ما تفكر به، في هذه المرحلة عليك تجميع أفكارك وقم بتوزيعها، وتقسيمها يُفضل أن تكون المنشورات ذو صلة ببعضها البعض هذا يجعل الفكرة والغاية تصل للمشاهدة اكثر، ايضاً لا تنسى أن تضع بصمتك الخاصة على منشوراتك، مثل حقوق حساباتك على التواصل الاجتماعي، و حتى الألوان فهذا يضفي شكل جذابً.

 لا تستخف بهذه التفاصيل أو تتجاهلها فأنا أقدم لك هذه المعلومات حتى يكون نجاحك مضمونا، وتستطيع زيادة عدد متابعين الانستقرام الى العدد الذي تتمناه وتريده.
أيضا في مرحلة التجهيز، عليك البحث عن من في نفس محتوى حسابك ومعرفة ما هو متداول وكيف تستقطب هذه النوعية من الجمهور بما أنهم مهتمين بنفس المحتوى الذي سوف تقدمه.

3.مرحلة النشر

هنا نبدأ محور الموضوع، والسبب الرئيسي الذي جعل أي شخص يبدأ بمتابعتك أو الاهتمام بحسابك، عليك أن تكون دقيق في توصيل الفكرة، لا تستلهم من أحد لا تتأثر بما هو متداول حولك، عليك توصيل رأيك أو فكرتك كما هي بدون تصنع أو إبتذال، هذا ما يجعل منك شخص مميز.

ايضاً عليك أن لا تقع في فخ الوقت، عليك النشر في وقت محدد دائما، انا لا افرض عليك النشر يومياً، لكن عليك النشر مثلاً، لو قررت النشر مرتين في الأسبوع عليك أختيار في أي يوم ستنشر مثلا (سأنشر منشوراً يوم الأحد وأخر يوم الأربعاء الساعة 4 ظهراً) هكذا وعليك الألتزام بالوقت، لأن هذا ما يجعل المنشور الخاص بك يصل لأكثر عدد من الناس ايضاً هذا هو السبب الرئيسي لدخول منشورك لصفحة الاكسبلور (explore).

للتنويه، في هذه الأستراتيجية عليك النشر يومياً كل يوم منشور أو منشورين على الأقل في أوقات ثابتة، عليك الألتزام بها، ايضاً استخدام هاشتاقات انستقرام ذات الصلة بالموضوع، الهاشتاقات تعتبر العامل الأفضل لاستهداف الجمهور المطلوب، يمكنك معرفة الهاشتاقات الأكثر تفاعلاً لجميع أنواع المحتوى من خلال هذا الموضوع:


4.مرحلة التفاعل

في هذه المرحلة، يكون كل الغرض منها هو الرد على تعليقات المتابعين، و التفاعل على المنشورات ذات صلة بالمحتوى الخاص بك على مواقع التواصل، حتى تستطيع الظهور لأكثر عدد من المتابعين، تجنب التعليقات العشوائية، أو دعوة الأشخاص لمتابعتك، لأنها أساليب غير فعالة ليس لها أي نتائج، حتى أن كانت لها فليست دائمه.

ايضاً شئ مهم، هو الرد على الرسائل في بريد الرسائل الخاص (inbox)، خوارزميات الانستقرام، تهتم جداً بهذا الأمور فهي تحكم على مدى جودة الحساب و اهتمامه بتقديم محتوى قيم من خلال الرد على تساؤلات المتابع وحل مشاكله أو مساعدته، في حالة لا تريد الرد يمكنك حذف الرسالة أو حظر صاحبها لكن لا تجعلها خاملة في (inbox)، ايضاً عليك ألا تتجاهل النشر في القصة الخاصة بك، أنها مهمة.

5.مرحلة الاستمرار

انت تعتبر حالياً، في الطريق الصحيح عند تنفيذك هذه الخطوات، مرحلة الاستمرار لا تعتمد على شئ سوى، الاستمرار، الاستمرار في النشر، الاستمرار في التفاعل، والانتظار… هذا أهم ما في هذه المرحلة، هو الانتظار فلن تصل الى الالاف من وراء منشور واحد، يتوجب عليك النشر والاستمرار في هذه الاستراتيجية، وسوف تصل لكل هذا و ستشكرني :).

الملخص

الملخص من الموضوع وهذه الاستراتيجية، هو اختيار نوع منشوراتك، واختيار المحتوى المناسب والنادر، والبدء بالتجهيز لها، وتنسيق المحتوى، والنشر على فترات ثابتة متناسقة، والثبات عليها، وعدم تجاهل تعليقات المتابعين وتساؤلاتهم، والاهتمام بما تقدمه وعدم الابتذال (نشر ما يثير الجدل فقط لكسب التفاعل)، والاستمرار فيما تقدمه وعدم الملل، أو الاستسلام، الصبر والانتظار هما المفتاح.

نصائح مهمة في زيادة متابعين انستقرام

في النهاية هناك بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها، حتى تكون لديك خلفية عنها مثل:


تجنب التعليقات العشوائية والدعوة لمتابعتك، فهذا يُعتبر سبام ومزعج ولن يتابعك أحد بالعكس ربما يقوم بحظرك :)
  1. تجنب السب والشتم في منشوراتك أو الفيديوهات التي تقوم بمشاركتها، يمكن تشفيرها، هكذا تحافظ على احترامهم لك.
  2. يمكنك التواصل مع من هم في نفس محتواك، والمنفعة المتبادلة، مثل تبادل النشر بينكم هذا يساعد.
  3. لا للنسخ واللصق (بمعنى نشر ما ينشره الآخرين فقط للنشر وكسب التفاعل)، عليك أن تكون فريد ومميز، صدقني ستكون الأفضل.
  4. أطلب من أصدقائك مساعدتك في الانتشار، مشاركة منشورك في قصصهم مثلاً.
  5. حاول أن تكون المعلومات التي تنشرها صحيحة، وبمصادر موثوقة لتجنب الشائعات.
  6. لا تنشر لمجرد النشر فقط، عليك أن تكون مقتنع بما تنشره.

هذه كانت استراتيجية الوصول الى 10k في 30 يوم فقط، يمكنني مساعدتك أكثر يمكنك زيارة قسم زيادة متابعين انستقرام.

ايضاً يمكنك التواصل معي عبر حساب الموقع عبر انستقرام، أعرف ماذا تفكر كم من المتابعين يملك في حسابه :) وتقول (كان القرد نفع نفسه) لا تقلق أنا أعمل على نفع نفسي وبناء جمهور من المهتمين بمحتوى الحساب والموقع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق