5 طرق جديدة لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين

في هذا الموضوع سوف أقدم لكم 5 طرق جديدة لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين حصرياً على موقعنا (موت ويب)، الطرق التي سوف أقدمها لكم جديدة كلياً، ليس هذا فقط فإن من خلال هذه الطرق سوف تحصل على متابعين انستقرام حقيقيين 100%.

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين
زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

يجب عليك معرفة أنه في حال كنت تريد زيادة المتابعين فوراً وبدون أنتظار، فهذه الطرق لن تفيدك يمكنك مراجعة قسم البرامج أو المواقع، لأن ما سأقدمه في هذه الموضوع طرق للحصول على متابعين حقيقيين وبأستراتيجية مستهدفة وفعالة.

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

للحصول على المتابعين الحقيقيين، عليك تنفيذ الـ5 طرق التي سوف تجدها في هذا الموضوع، يعتبر في الأساس للحصول على متابعين متفاعلين الأهتمام بالمحتوى والتركيز عليه، ويجب عليك أستهداف المتابعين من الصفحات المُنافسة أو الشبيهة لصفحتك، وهذا ما سنعمل عليه الآن.

البعض من المسوقين لاستهداف المتابعين لصفحاتهم يتجهون لاستخدام برامج التفاعل التلقائي، هذه البرامج تقوم بكل العمل بشكل تلقائي، فهي تستهدف لك المتابعين من دولة معينة ومتابعين صفحات معينة وحتى الهاشتاقات التي تريدها.

يعتبر مثل هذه التطبيقات مدفوع، لكن يمكنك استخدامه مجاناً لفترة معينة، أو تستطيع تهكير البرنامج باستخدام البرامج مثل "lucky patcher"، ولتخطي كل هذا يمكنك أستهداف المتابعين الحقيقين بدون برامج، فقط عليك إتباع الـ5 الطرق هذه.

5 طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

1. أستهداف المتابعين

عملية الأستهداف تعتبر الخيار الأول للمسوقين والشركات، لهذا السبب جعلتها الرقم 1 في طرق الحصول على متابعين الانستقرام حقيقيين، يمكن أن تكون مطولة بعض الشئ، لكنها سوف تساعدك في بناء جمهور ضخم جداً على انستقرام، لنبدأ.

لجعل الأمور أكثر بساط وسهولة، سوف أقوم بتقسيم الطريقة الأولى إلى:

  1. أقتراحات انستقرام.
  2. اكسبلور الانستقرام.
  3. وصف الانستقرام.

من خلال الأصناف الثلاث هذه سوف تتعلم كيفية أستهداف متابعين انستقرام، سواء من خلال الوصف أو الاكسبلور أو الأقتراحات.

أضمن لك أن في هذا الموضوع سوف تحصل على معلومات جديدة كلياً ومفيدة جداً لزيادة متابعين حقيقيين.

أقتراحات انستقرام

هل لاحظت عند قيامك بمتابعة أحد المستخدمين في انستقرام، يظهر لك الحسابات المشابهة لمتابعتها، أو حتى عند تصفحك في تطبيق انستقرام يظهر لك حسابات تحت وسم "مُقترح لك!".

أقتراحات انستقرام
أقتراحات انستقرام

سوف تتعلم الآن كيف تظهر بشكل مكثف في الحسابات المقترحة للحسابات الأخرى، سوف أقدم لك مثال، لِتكن الرؤية أوضح:

مثلاً لديك صفحة مختصة في الأخبار العامة، وتريد جذب متابعين حقيقيين مهتمين بصفحات الأخبار، ثم ستختار أكبر الصفحات الأخبارية سواء المحلية التي تكون على نطاق بلادك فقط أو بشكل عام، فمثلاً أخترت صفحة العربية الإخبارية لتجذب منها المتابعين المهتمين بالأخبار.

الآن ماذا ستفعل؟. سوف تقوم بتنفيذ خطوات الأستهداف، أولاً عليك مراقبة إحصائيات هذه الصفحة، سوف تقوم بالبحث عن عدد المنشورات اليومية، أكثر المواضيع تفاعلاً لها، الهاشتاقات التي تستخدمها.

بعد معرفة كل الأمور التي سبق ذكرها، سوف تقوم بتطبيقها في صفحتك، (ملاحظة: يمكنك تنفيذ هذه الطريقة على صفحات أخرى، حسب مجال صفحتك)، إذاً كنا نتحدث عن تطبيق خطوات الأستهداف، سوف تُشارك نفس عدد المنشورات اليومية لهذه الصفحة أو أكثر منها بواحدة أو أثنين.

سوف تستخدم الهاشتاقات الخاصة بها ايضاً، اغلب الصفحات تستخدم نفس الهاشتاقات لجميع منشوراتها، ولكن هناك من الصفحات التي تستخدم الهاشاقات بحسب محتوى المنشور، كل ماعليك فعله لمثل هذه الصفحات هو أستخدام الهاتشاق الخاص بهم مثلاً صفحة العربية الإخبارية أستخدم "#العربية"، وغيرها..

ماهي الفائدة من هذا؟ تنفيذ هذه الخطوات سوف يجعلك تقترب من هذه الصفحة اكثر، وسوف تظهر في أقتراحات إلى متابعين العربية، فتخيل هذا الكم الهائل من المتابعين، لكن إحذر: كل ما كانت الصفحة كبيرة وذات جمهور ضخم كلما كان الأمر أصعب، لهذا عليك أختيار بعض الصفحات المتواضعة في مجالك.

لتظهر في اقترحات المتابعين لصفحة معينة هناك بعض العوامل الأخرى التي تعتمد عليها خوارزميات انستقرام (التي سوف نتحدث عنها بعد قليل)، عوامل مثل عدد المتابعين، عدد المنشورات، الموقع الجغرافي.

من المهم ايضاً لنجاح هذه المهمة، وجذب أكبر عدد من متابعين انستقرام حقيقيين مهتمين بالمحتوى الذي تقدمه، أن تبدأ باستهداف الصفحات ذات عدد متواضع من المتابعين ليس عليك أختيار الصفحات الكبري من البداية، ابدأ بالصغيرة ثم المتوسطة ثم الكبيرة، هذا يساعدك أكثر.

لاتنس ايضاً الأشارة للصفحة المُختارة في صورك، يمكنك وضع إشارة خفية بين الهاشتاقات، يمكنك ايضاً التواصل مع هذه الصفحات على الدايركت وطرح سؤال أو فتح محادثة معها، هذا يضمن لك الظهور بالصفحات المقترحة.

اكسبلور الانستقرام

من المؤكد أنك تعلم ماهو اكسبلور انستقرام، هو عبارة عن صفحة في تطبيق انستقرام، تُظهر لك منشورات مُختارة بدقة حسب عوامل معينة، لغرض بقائك أكثر مدة ممكنة في هذا التطبيق، فهي تعمل على الذكاء الاصطناعي.

الأن سوف نتعلم كيفية الظهور في هذه الصفحة:

التنوع: صفحة الاكسبلور مُصممة بدقة عالية، ومُخصصة لكل أنواع المنشورات، لضمان ظهورك لأكبر عدد من المتابعين، عليك التنوع في المنشورات، يمكنك نشر الفيديوهات، أو الصور المتعددة، أو الفيديوهات الطويلة (IGTV)، وحتى القصص، هذه عوامل مهمة للتصدر في اكسبلور انستقرام، لأنها تعمل على زيادة فرصة ظهورك في اكسبلور انستقرام.

التواصل: في كل صورة أو فيديو تقوم بنشره حاول على جذب المستخدمين للتعليق، لماذا؟ هذا جزء مهم جداً جداً للظهور في الاكسبلور، عند تعليق أي شخص على منشور لك حاول أن تتناقش معه أو تُكون نقاش طويل كثير الردود، (حتى وأن دفعك هذا للجدال والشجار معه)، أنا أمزح هذا لن يفيدك واحيانا تتعرض للحظر والحذف :)

الوقت: هل تعلم أن كلما كان وقت بقاء المستخدم على منشورك أكثر، كلما كان معدل ظهورك في اكسبلور انستقرام أكبر، لأن الانستقرام يعمل بجهد كبير على بقاء المستخدم أكبر مدة ممكنه (للربح من ظهور الأعلانات طبعا)، فإذا قدمت هذا الشئ وجعلت المستخدم يبقى وقت لا بأس به في منشورك سوف تظهر في اكسبلور انستقرام بالتأكيد.

كيف تجذب المستخدم للبقاء أكثر وقت ممكن على منشوراتك؟

هذا سهل جداً، إن أستخدمت هذه الخطوات، أولاً عليك نشر الصور الكتابية، كشرح لشئ ما أو كتابة خبر ما، أو حتى كتابة قصة قصيرة في صورك، هذا يجعل المستخدم يبقى أكثر وقت ممكن.

ثانياً يمكنك نشر الفيديوهات التي تكون في مجال محتوى صفحتك، هذا يُساعد ايضاً لبقاء المستخدم، صدقني سوف تفيدك هذه النصائح بشكل جنوني على زيادة متابعين انستقرام حقيقيين ومهتمين بالمحتوى.

ايضاً بحسب الدراسات أن كلما كان بقاء المستخدم أكبر على منشورك، كلما زادت فرصة تفاعله معها سواء بالإعجاب أو التعليق أو المشاركة أو حتى حفظ المنشور.

وصف الانستقرام

من بين طرق أستهداف المتابعين أستخدام وصف انستقرام لذلك، يعتبر الوصف مهم جداً في حال كان المحتوى الخاص بك يحتاج إلى ذلك.

ومن اهمية وصف انستقرام، في وقت سابق وضحت شركة فيسبوك (التي تملك الانستقرام) أنها تنوي توسيع معدل البحث في الانستقرام باستخدام الذكاء الاصطناعي، ليصبح البحث في الانستقرام شبيه بحث فيسبوك، لهذا يكون الوصف مهم للظهور أكثر في بحث الانستقرام.

كما يُذكر أنه بعض التجارب والدراسات، أثبتت في كثير من الأحيان الوصف الطويل للمنشور (من 35 إلى 100 كلمة) يساعد على وصول المحتوى الخاص بك لأكبر عدد من المستخدمين، لأن خوارزميات انستقرام تُفضل المحتوى المكتوب، لهذا حاول أستغلال هذه النقطة.

2.أداة مشاهدة القصص بشكل تلقائي

لا تختلف هذه الطريقة كثيراً عن الطريقة الأولى، فهي تعتمد على مشاهدات قصص المستخدمين المستهدفين بشكل تلقائي، حيث يمكنك من خلال هذه الأداة من تحديد الصفحات المنافسة أو الشبيهة لك، وتركها لتعمل بشكل تلقائي على مشاهدة قصص لمتابعين هذه الصفحات.


أداة مشاهدة القصص بشكل تلقائي
أداة مشاهدة القصص بشكل تلقائي


وحتى التفاعل مع القصص في حال وجود أستفتاء أو صندوق الأسئلة، تعمل هذه الاداة على زيادة معدل ظهور حسابك لأكبر عدد من المستخدمين.

حيث أنها اصبحت ذو شعبية كبيرة في وقت من الأوقات، وأثبتت فعاليتها بشكل ممتاز، يمكنك أستخدام هذه الأداة فور تسجيل الدخول بحسابك في الانستقرام وتعديل اعدادات المشاهدة، مثل الصفحات المستهدفة والنص الذي يُرسل في حال ظهر صندوق للأسئلة.

هذه الأداة تقدم لك خدماتها مجاناً بشكل محدود، فيمكنك أستخدامها لمدة مجانية يومين كحد أقصى، وأضافة 50 صفحة شبيهة للمحتوى الخاص بك كحد أقصى، وبعد أنتهاء الفترة عليك الأشتراك لإستكمال أستخدام الاداة.

في حال كنت تريد أستخدام هذه الأداة مجاناً بدون الأشتراك، عليك تسجيل الخروج من الأداة قبل أنتهاء الفترة بساعة أو أثنين، وتسجيل الدخول مرة أخرى وأستخدامها.

في حال أنتهت الفترة المجانية بدون تسجيل الخروج لن تستطيع أستخدام الأداة حتى تكون مُشترك بها.

3.برامج التفاعل التلقائي

هل تتذكر خطوات الطريقة الأولى لأستهداف المتابعين (أتمنى ذلك:) حسناً هذه البرامج تقوم بكل ذلك بشكل تلقائي بدون أي تدخل منك، كيف؟ سوف أقدم لك:
زيادة تفاعل انستقرام
زيادة تفاعل انستقرام


ماهي برامج التفاعل التلقائي؟

هي عبارة عن برامج تقوم بالتفاعل مع المنشورات لصفحات أو هاشتاقات معينة أو حتى المنشورات من مواقع جغرافية معينة، تكون برامج التفاعل التلقائي، الحل الأمثل لمن يريد أستهداف المتابعين بدون جهد وتعب.


هذه البرامج أختيار الكثير من المسوقين و الشركات الترويجية، لهذا يكون بعض هذه البرامج مدفوع، لكن يمكنك أستخدامها بشكل مجاني لفترة محدودة.

يمكنك ايضاً أستخدامها مجاناً بدون حدود من خلال أستخدام البرامج الخاصة بالتهكير مثل (lucky patcher).

كيفية أستخدام برامج التفاعل التلقائي؟

طريقة أستخدام هذه البرامج سهلة جداً، كل ما عليك هو، التسجيل الدخول بحسابك في الانستقرام، وتفعيل الأجراءات التي تحتاج منها (التفاعل بالإعجابات، التفاعل بالتعليقات، التفاعل بالمتابعة، التفاعل بإرسال الرسائل الترويجية لمتابعيك).

كل هذه الخيارات لك الحق في تفعيلها أو إلغاء تفعيلها، ايضاً يمكنك من تحديد الصفحات المشابهة لك لأستهداف متابعيها بالتفاعل معهم، لا تقلق فهذه البرامج موثوقة ولها علامة تجارية مهمة في هذا المجال.

برامج التفاعل التلقائي لا تعرض حسابك للحظر، فهي تعمل على التفاعل بشكل طبيعي وغير مكثف، ايضاً تُمكنك من التحكم في معدل التفاعل (بطئ، متوسط، عالي) يمكنك تركه على المعدل الطبيعي "متوسط".

4.خوارزميات انستقرام

كل شئ يعتمد على هذه الخوارزميات، خوارزميات انستقرام هي المتحكم الرئيسي في إظهار المحتوى وتحديد الأفضلية بين الجميع، فأن تعاملت مع هذه الخوارزميات بالشكل الصحيح، فأنك وبالتأكيد سوف تحصل على الآلاف من المتابعين في وقت قصير جداً.

ماهي خوارزميات انستقرام

هي عبارة عن مجموعة من الأوامر والقواعد التي تُستخدم لتحديد أوامر معينة، وفي الانستقرام تعمل هذه الخوارزميات بالذكاء الأصطناعي لتقوم بعملها على أكمل وجه.

خوارزميات انستقرام هي التي تحديد ترتيب حسابك ومنشورتك وقصصك في الصفحة الرئيسية لمتابعيك، أو في صفحة الأكسبلور.

كيفية عمل خوارزميات انستقرام؟

بالرغم من أن هذه الخوارزميات تُحدث باستمرار، إلا أنها تعتمد على 3 عوامل رئيسية، وهذه العوامل هي:

العلاقة بين المستخدمين، فهي تعتبر من أهم العوامل التي تعتمد عليها خوارزميات انستقرام، تُحدد علاقتك مع متابعيك أن كان منشوراتك ستظهر في صفحتهم الرئيسية أو لا، فأحرص على الرد على تعليقاتهم، وحتى الدردشة معهم في رسائل الدايركت.

أهتمام المستخدم، يُقدم أهتمام المُستخدم بحسابك أو منشوراتك على أنه إعجاب أو التعليق أو المشاركة، إذا تفاعل أحد المستخدمين بأحد منشوراتك بالإعجاب أو التعليق سيؤدي هذا إلى تكثيف ظهور منشوراتك على هذا المستخدم، سواء كان من متابعيك أو لا.

تحديد المنشورات، عندما تقوم بنشر صورة أو فيديو في انستقرام، تتعامل معه الخوارزميات بالشكل المناسب له، وتُحدد ترتيب ظهوره في الخلاصة.

هناك ايضاً بعض الحيل التي يمكنك تنفيذها لتصبح الأفضل بين جميع الصفحات المنافسة لك في انستقرام، بما أن خوارزميات انستقرام تُفضل المحتوى المدروس ذو جودة عالية، فيمكنك إستغلال هذه النقطة من خلال تنفيذ هذه الطريقة:

توجه لإحدى الصفحات الشبيهة لصفحتك، وأختر أحد المنشورات الحاصل على أكثر كمية من تفاعل الجمهور، وصمم منشور مُشابه له لكن مع محتوى أكثر، مثلاً إذا كان المنشور يشرح طريقة ما، أشرحها أنت بشكل أفضل وأسهل للمستخدم، أو حتى إن كان خبر، فعليك طرحه بشكل واضح ومباشر.

وهكذا سوف يتم إقتراح المنشور الخاص بك على متابعين والمتفاعلين مع منشور الصفحة المنافسة، وهكذا تكون قد تخطيت هذه الصفحة وجذب أكبر عدد من متابعين الانستقرام الحقيقيين في نفس الوقت.

5.إستراتيجية النشر في الانستقرام

النشر الصور والفيديوهات على انستقرام له الكثير من الأهمية، والآن سوف نتعلم إستراتيجية النشر التي من خلالها سوف تحصل على أكبر عدد من التفاعل، وبعض الحيل التي يمكنك تنفيذها لزيادة متابعين انستقرام.

الوقت المثالي للنشر

لكل حساب على انستقرام وقت مُناسب للنشر، ومختلف ايضاً. يمكنك معرفة الوقت الأفضل من خلال أحصائيات حسابك على أنستقرام، حيث يقدم لك أكثر الوقت نشاطاً لمتابعيك باليوم والساعة.

عليك الأختيار مُسبقاً عدد المنشورات اليومية أو الأسبوعية، و وقت النشر المناسب، والثبات عليهم، في حال عدم الثبات على وقت معين للنشر سيكون كل هذا بدون فائدة، الأنتظام أمر مهم جداً في انستقرام، وهذا ما سأقدمه لك الآن:

الأنتظام في النشر

دعني أولاً لجعل الأمور أسهل وأكثر بساطة أقدم لك مثال:
مثلاً، حددت 3 منشورات يومياً، وفي أكثر الأوقات نشاطاً لمتابعيك، المنشور الأول 11 صباحاً والثاني الساعة 4 بعد الظهر والثالث الساعة 9 مساءً.

عليك الثبات على هذه الأوقات يومياً وعدم الأختلاف عنها، يمكنك التجهيز للمنشورات مُسبقاً ومعرفة ما الذي ستقوم بنشره اليوم.

ربما لجعل الأمر سهل أكثر نظراً في حال كنت مشغولاً أغلب الأوقات، ولا تستطيع النشر يومياً، يمكنك تغيير الأوقات والنشر كل يومين أو ثلاث أيام مثلاً، هذا ايضاً أختيار جيد، ولن يقلل التفاعل.

وايضاً لأنني أهتم بك وأحبك :) . سأقدم لك بعض الأدوات التي تساعدك على جدولة منشوراتك على انستقرام بدون تعب، وهذا ما سأقدمه لك الآن:

جدولة منشورات انستقرام

جدولة المنشورات، هي طريقة لتجهيز المنشورات قبل نشرها بفترة، فيمكنك من خلال جدولة منشورات انستقرام، من تحديد الصور أو الفيديوهات أو القصص والوصف الخاص بها والهاشتاقات، وتحديد وقت معين في يوم معين لنشرها تلقائياً بدون تدخل منك.

هناك العديد من أدوات النشر التلقائي على انستقرام، والآن سوف أقدم لك أفضل الأدوات، يعتبر بعض هذه الأدوات مدفوعاً، لكنها ايضاً تقدم خدمات مجانية محدودة، حيث يمكنك الحصول في الفترة المجانية على عدد معين من المنشورات التي يمكنك جدولتها في اليوم مثلاً.

هذه الخطة تساعد الكثير من المسوقين، وايضاً في حال كنت مشغول أغلب الأوقات وليس لديك الوقت الكافي، لنشر يدوياً.

أداة النشر التقائي للانستقرام

يعتبر من أشهر وأفضل أدوات النشر التلقائي أداة later لجدولة منشورات انستقرام، يمكنك من خلال هذه الأداة تجهيز منشوراتك على انستقرام وتحديد وقت نشرها تلقائياً.

أداة Later هي شريك رسمي ومُعتمد من انستقرام، تقدم خدماتها مجاناً للأبد، لكن بمزايا محدودة حيث في الخطة المجانية يمكنك جدولة الصور والقصص فقط أما الفيديوهات في الخطة المدفوعة، لكن يوفر لك ايضاً جدولة الفيديوهات لكن بدلاً من نشرها تلقائياً يقوم بإرسال إشعار للتذكير بنشر هذا الفيديو.

Later متوفرة للاندرويد والايفون على حد سواء، يمكنك تحميل برنامج Later والأستمتاع بمزايا النشر التلقائي على أنستقرام.

المزيد عن زيادة متابعين انستقرام

هناك العديد من الطرق الأخرى تساعدك في الحصول على متابعين انستقرام، ايضاً سبق وقدمت لكم إستراتيجية الوصول إلى 10k في 30 يوم فقط، قدمت لكم فيها خطوات مُفصلة لتنفيذها والحصول على الآلاف من المتابعين.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق