أفضل طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين

الجميع يسعى إلى الحصول على متابعين حقيقيين في الانستقرام، يجب أن تعلم أن المواقع والبرامج المزيفة لن تفيدك في زيادة متابعيك بشكل حقيقي، في هذا المقال سوف أقدم لك أفضل الطرق والإستراتيجيات في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين.

زيادة متابعين انستقرام حقيقيين
أفضل طُرق زيادة متابعين إنستقرام حقيقيين


يعتبر الأنستقرام اليوم من بين أهم منصات التواصل الإجتماعي، إن لم يكن الأهم، ومن بين الطرق البديهية والمعروفة في زيادة المتابعين الحقيقيين هي النشر، حيث يتم نشر الحسابات الأقل جمهوراً في تلك التي تحتوي على جمهور ضخم، يكون هذا بمقابل مادي في أغلب الأحيان.


من طرق زيادة المتابعين المتعارف عليها أيضًا هي أستخدام المواقع أو البرامج مثل برنامج فالوكير انستقرام (يعتبر الأشهر في الوطن العربي)، لكنه لن يفيدك إلا لزيادة العدد فقط.


كيفية زيادة متابعين انستقرام حقيقيين؟

هناك العديد من الطرق التي يعتمد عليها صناع المحتوى على إنستقرام في زيادة المتابعين، منها السهل ومنها الصعب، سنقدمها لكم اليوم في هذا المقال:


مواقع التفاعل التلقائي لزيادة المتابعين

لقد أخبرتكم في البداية أن المواقع لن تفيد ولن تحصل على متابعين حقيقيين من خلالها، لكن مثل هذه المواقع يختلف كُلياً عن غيره.


تعتمد "مواقع التفاعل التلقائي" على مشاهدة قصص المستخدمين بشكل تلقائي سواء الحسابات التي تتابعها أو لا تتابعها، يساعدك هذا على زيادة معدل ظهور حسابك بشكل أكبر، حيث يظهر للآلاف أو حتى الملايين من مستخدمي إنستقرام، وبعد ذلك يعتمد الأمر على محتوى حسابك إن أعجبهم ستحصل على متابعتهم.


يعتبر "story voter" من أشهر المواقع المماثلة إلى جانب موقع Masslooking، هذه المواقع مدفوعة ولكنها تحتوى على فترة مجانية تمتد لأيام قليلة، لا أنصحك باستخدام النسخة المجانية فهي ضعيفة وغير فعَالة، يمكنك شراء المدفوعة مقابل 9$ في الشهر تقريباً.


إقرأ أيضًا: زيادة تفاعل إنستقرام من خلال مواقع التفاعل التلقائي

إستراتيجيات إدارة حسابك الانستقرام

يعتمد instagram على خوارزميات مُعقدة يتم تحديثها بشكل تلقائي من فترة إلى أخرى، من أهم عوامل انستقرام في تحديد ترتيب حسابك هو كيفية النشر وتوقيت النشر وتفاعل الجمهور.


كيفية النشر

يعتقد البعض أن نشر الفيديوهات بدلاً من الصور قد يظهر لعدد أكبر من المتابعين، أو نشر منشور متعدد الصور يصل إلى جمهور أكبر من نشر صورة واحدة، أوضحت شركة إنستقرام أن هذا الإعتقاد خاطئ تماماً ولا يمكن الإعتماد عليه لغرض زيادة متابعين حقيقيين.


تبين أن عندما يكون المنشور متعدد الصور يحصل على عدد لايكات (إعجابات) بعدد أكبر من منشور يحتوى على صورة واحدة، أما بالنسبة لمدى ظهور منشوراتك لن يختلف سواء كان صورة أو فيديو أو منشور متعدد الصور.


يعتمد ظهور منشوراتك لعدد أكبر من الناس على عدد التفاعل، حيث كلما كان عدد التفاعل بالنسبة للظهور أكبر كلما ظهر منشورك لعدد أكبر من المستخدمين، وهذا يضمن لك الحصول على العديد من متابعين انستقرام حقيقيين.


لجعل الأمور بسيطة، مثلاً قمت بنشر صورة شخصية على انستقرام، ومعدل الظهور كان 50 مستخدم وتفاعل معها 25 شخص فقط، ستكون نسبة ظهور حسابك لعدد أكبر هي 50% لأن العدد 25 هو نصف العدد 50.


في حال وصل عدد الظهور إلى 50 وتفاعل مع صورتك 40 متابع لك، ستكون نسبة ظهور حسابك لعدد أكبر هي 80%، وهكذا.


إذاً، كيف تجعل أكبر عدد ممكن من المتابعين يتفاعل مع المحتوى الخاص بك؟


كل ما عليك هو دعوة متابعيك للإعجاب بالصورة أو الفيديو، مثلاً يمكنك الكتابة في وصف المنشور "لا تنس الإعجاب بالصور، تابعني للمزيد من الصور".


أو يمكنك تقديم شيء مقابل التفاعل مع منشوراتك، مثلاً "سأقوم باختيار عدد 5 مستخدمين من التعليقات لنشر حساباتهم في القصة أو الستوري الخاص بي".


أو ببساطة يمكنك تقديم محتوى يستحق التفاعل معه والإعجاب به، المحتوى الحصري أو الغير منقول هو أفضل حل لزيادة عدد متابعينك بشكل حقيقي بأسرع وقت.


توقيت النشر

عليك أختيار الوقت المناسب لنشر الصور أو الفيديوهات على إنستقرام، لا يمكنك النشر في وقت متأخر من الليل وإنتظار وصول منشورك لعدد كبير من الإعجابات.


يمكنك معرفة ماهو الوقت المثالي للنشر على إنستقرام، من خلال إعدادات حسابك ومعرفة ماهو الوقت الذي يكون فيه أغلب متابعيك نشطاً، والثبات على النشر في هذا الوقت.


يمكنك أيضًا تذكير جمهورك من خلال خاصية "القصة أو الستوري" أنك ستقوم بالنشر بعد ساعتين مثلاً.


تفاعل الجمهور

كما سبق وذكرت لك يعتمد ظهور المنشور على مدى تفاعل المتابعين معه، حيث كلما زاد عدد التفاعلات بالنسبة للظهور زاد معدل ظهور منشور لمستخدمين أكثر.


يقول instagram: أن أول نصف ساعة أو 30 دقيقة عند نشر المنشور لا تحدد مدى وكيفية ظهوره، بمعنى أن اول 30 دقيقة على نشر منشور لن يتم أحتساب التفاعلات أو المشاهدات ولن يتم أخذها بالاعتبار، سيتم الانتظار حتى يصل المنشور إلى جميع أو أغلب متابعيك وكيفية تفاعلهم معه وسيبدأ بعد ذلك تحديد ترتيب منشورك.


إقرأ أيضًا: زيادة متابعين انستقرام 10k في 30 يوم فقط

تعتبر هذه العوامل الأكبر في تحديد مدى ظهور منشورك، بالتأكيد هناك بعض العوامل الأخرى التي تساعدك في زيادة متابعين انستقرام، مثل عدد المتابعين، مدى تفاعلك في الحساب والنشر بشكل مستمر أو لا، كيفية تواصلك مع الجمهور والرد على تعليقاتهم أو رسائلهم.


المحتوى والاستمرارية

لا يمكنك نقل ونسخ المحتوى من الحسابات الأخرى وأنتظار الحصول على الآلاف من المتابعين، أو النشر يومين والتوقف بحجة قلة المتابعين!


هناك الآلاف من صناع المحتوى على إنستقرام بل الملايين، وإن ذهبت لسؤال أي شخص فيهم عن "كيف حصلت على هذا العدد الهائل من المتابعين الحقيقيين؟" سيقول لك، المحتوى، والصبر أو الأستمرار في النشر وعدم اليأس.


يمكنك ملاحظة أن أغلب المستخدمين الذي يمتلكون أكثر من 100 ألف متابع على إنستقرام، قد أنتظرو مدة لا تقل عن سنة، لاحظ أنني قلت لك "أغلب المستخدمين" وليس "كل المستخدمين"، يمكنك تحقيق هذا العدد في مدة أقل أو أكبر، حسب إمكانياتك ورغبتك.


عليك أختيار محتوى مميز لحسابك، أبتعد عن المألوف والتقليدي، يمكنك إبتكار محتوى يميزك عن باقي صناع المحتوى، أو يمكنك أختيار محتوى موجود بالفعل وتقليدي لكن قدمه بطريقة غير تقليدية ومميزة.


شراء متابعين انستقرام

طريقة يعتمد عليها العديد من مستخدمى منصة إنستقرام خاصةً الحسابات التجارية، يوجد العديد من المواقع التي تقدم خدمة "بيع متابعين انستقرام" والتي يمكنك الشراء منهم، لكن عليك الحذر في مثل هذه الطرق.


هل يمكن شراء متابعين انستقرام حقيقيين؟

نعم، يعتمد هذا على مصدر المتابعين وكيفية الحصول عليهم، حيث يستخدم بعض المواقع السيرفرات و البرامج لزيادة المتابعين وبهذه الطريقة لن تحصل على متابعين حقيقيين.


والبعض الاخر يستخدم النشر والإعلانات الممولة أو حسابات الدعم على إنستقرام، بهذه الطريقة ستحصل على متابعين حقيقيين 100%، ويبقى عليك الحفاظ عليهم من خلال صناعة محتوى مميز وجذاب.


عليك التأكد من مصدر المتابعين قبل التعامل مع أي موقع أو جهة تقدم خدمات بيع المتابعين.


هل مواقع شراء متابعين انستقرام آمنة؟

عند شراءك المتابعين من إحدى المواقع، عليك ألا تقوم بتقديم أي معلومات حساسة أو شخصية عن حسابك، كـ البريد الإلكتروني أو كلمة السر، مثل هذه المواقع لا يحتاج سوى أسم المستخدم الخاص بك أو رابط حسابك على إنستقرام.


نعم مواقع شراء المتابعين آمنة في حال لم تقدم لها أي معلومات شخصية عن حسابك.


طرق زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجاناً

في حال كنت تريد الحصول على متابعين حقيقيين بشكل مجاني، يمكنك الأعتماد على بعض الطرق التي تساعدك في بناء جمهورك بالشكل الصحيح:


  1. نشر التعليقات الترويجية: العديد من المستخدمين يستخدمون هذه الطريقة، لكن بطريقة خاطئة، حيث يمكنك متابعة الحسابات التي تمتلك جمهور أو عدد متابعين كبير وبشرط أن تكون تقدم نفس محتوى حسابك حتى تحصل على نتائج في أسرع وقت، يمكنك متابعة هذه الصفحات والتعليق على منشوراتها فور نشرها ودعوة المستخدمين بمتابعتك وبأن لديك محتوى متميز يتفوق على هذه الصفحة.

  2. تبادل النشر بين الحسابات: تعتبر هذه أيضًا من طرق الحصول على المتابعين المتعارف عليها، يمكنك التواصل مع حسابات إنستقرام الأخرى التي نفس محتواك، وطلب تبادل النشر بينكم.

  3. استخدام وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى: في حال لديك حساب على فيسبوك أو تويتر وتمتلك فيها عدد لابأس به من المتابعين، يمكنك نشر رابط حسابك على إنستقرام ودعوة متابعيك على فيسبوك لمتابعتك على إنستقرام، تعتبر هذه إستراتيجية مفيدة لزيادة متابعين حقيقيين.
قد يعجبك أيضًا:



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق