5 نصائح لزيادة متابعين انستقرام بدون برامج

سنتعلم في هذا الموضوع كيفية زيادة متابعين انستقرام من خلال 5 نصائح بسيطة وسهلة، لن تحتاج لتحميل برنامج أو موقع، هنا سنعتمد على بعض الإستراتيجيات للحصول على متابعين حقيقيين، من بين أفضل الطرق للحصول على الآلاف من المتابعين المتفاعلين يمكنك أستخدام هاشتاقات انستقرام سواء لزيادة لايكات أو متابعين.


5 نصائح لزيادة متابعين انستقرام بدون برامج
5 نصائح لزيادة متابعين انستقرام بدون برامج


نصائح لزيادة متابعين انستقرام

بطبيعة الحال يُمكنك أستخدام بعض الموقع لزيادة المتابعين وستحصل على الآلاف، لكن ما الفائدة من متابعين وهميين؟ ليس لهم أي نفع سوى زيادة العدد، لكن من خلال التعلم وأحترافية أستخدام برنامج انستقرام instagram، سيُصبح الأمر أكثر سهولة وأقل تعقيد.


الانستقرام يعتمد على الخوارزميات التي تحدد مدى ظهور صورك أو فيديوهاتك، وكم نسبة التفاعل مقارنة بالظهور، كل هذه العوامل وغيرها تؤثر على حسابك سواء بالسلب أو الإيجاب.


أقرأ أيضًا: 5 طرق جديدة لزيادة متابعين انستقرام حقيقيين


يمكنك زيادة متابعين حسابك على انستقرام إلى الآلاف وبدون تعقيد أو صعوبة، في حال فهمت آلية عمل خوارزميات انستقرام وكيفية تصنيفها للمحتوى على منصتها.


لهذا الآن سأقدم لك بعض من أسرار تصنيف المحتوى على انستقرام instagram، وكيفية زيادة متابعين حقيقيين:


النصيحة 1: أختيار التوقيت الأفضل للنشر

بالطبع جميعنا نسعى إلى الحصول على أكبر عدد من لايكات انستقرام، ولتحقيق هذا عليك أختيار الوقت المُناسب للنشر، إذًا ما هو الوقت المثالي للنشر على انستقرام؟.

يختلف هذا من حساب لأخر، فعلى حسب جمهورك الذي يتابعك وأهتماماته، إذًا كيفية معرفة الوقت المثالي للنشر على انستقرام؟ يُمكنك التوجه إلى الأحصائيات من أعدادات حسابك، وأختر الوقت الذي يكون فيه المتابعين أكثر نشاطاً.

الآن وبعد معرفة التوقيت الأفضل للنشر، عليك الألتزام فيه والنشر في نفس الوقت سواء يومياً أو أسبوعياً. (لا يتمثل هذا على المنشورات فقط، بل يمكنك أستخدام نفس الإستراتيجية للقصص).

النصيحة 2: الفرق بين الصور والفيديوهات أيهما الأفضل؟

حسناً هذا الموضوع مثير للجدل بين مستخدمي انستقرام، ومنهم من رأيه أن الفيديوهات على انستقرام هي الأفضل ولها فرصة أنتشار أكبر من غيرها، ومنهم في رأيه العكس تماماً.

لهذا السبب قررت الانستقرام instagram، ان تحسم الجدل وتوضح أنه ليس هناك فرق في تصنيف المنشورات سواء الفيديوهات أو الصور، حيث أن الخوارزميات تُحدد المنشورات على حسب عوامل ليس بينها نوع المنشور.

لكن من العوامل التي تؤثر على ترتيب منشورك هي عدد التفاعلات (اللايكات، التعليقات، عدد مرات الظهور)، وأثبتت التجارب أن الفيديوهات يتم التفاعل معها بنسبة أكبر من الصور (بحسب later).

حيث ان شركة Later المُتخصصة في التسويق وإدارة الحسابات على انستقرام، قد أشارت إلى أن الفيديوهات والمنشورات ذات الصور المُتعددة تجذب المتابعين للتفاعل معها أكثر من المنشورات ذات الصورة الواحدة.

وهنا يصبح الأمر يعتمد على مدة بقاء المستخدم على المنشور الخاص بك، ولهذا الفيديو ذو 40 ثانية سيحظى بتفاعل أكبر من الفيديو ذو 20 ثانية مثلاً (هذا إلى جانب محتوى الفيديو والغرض منه).

أيضًا ينطبق هذا على الصور، فمثلاً الصور ذات لمحتوى النصي ستحظى بالتفاعل أكبر من الصور التي لا تحتوى على أي نصوص (والسبب أن الأولى ستجعل المستخدم يبقى لمدة أطول من الثانية، وهذا يرفع نسبة زيادة لايكات وتعليقات). يمكنك ملاحظة هذا على انستقرام.


لهذا يجب عليك مُراعاة جميع العوامل لضمان زيادة متابعين انستقرام حقيقيين ومُهتمين بالمحتوى الخاص بك.


النصيحة 3: تأثير التفاعلات الوهمية (باستخدام البرامج أو مواقع زيادة المتابعين)


من الطبيعي أنك كمستخدم لانستقرام، تبحث وتسعى إلى الحصول على أكبر عدد من اللايكات او التعليقات لصورك وفيديوهاتك، وهذا مايجعلك تلجئ للمواقع أو برامج الرشق لتحصل على ماتريد، لكن هل هذا مُفيد أم لا لحسابك؟

في سنة 2020 كل شئ أصبح أكثر تطوراً من قبل، وأيضًا خوارزميات انستقرام تتغيّر باستمرار على حسب المُستخدم، ويمكنها التفريق بين التفاعل في انستقرام سواء حقيقي أو وهمي، وسبق وقامت فيسبوك (الشركة المالكة لانستقرام)، باتخاذ إجراءات ضد بعض المواقع ومقدمي خدمات التفاعل على منصتها.

وتؤثر هذه التفاعلات على نسبة ظهور حسابك للمستخدمين، حيث يُعتبر التفاعلات الصور والفيديوهات الخاصة بك غير حقيقية وأعتمادًا على هذا سيتم تصنيف منشورك على أنه لن يُفيد المتابع، وليس بالجودة الكافية.

لكنك بدلاً من شراء متابعين انستقرام وهميين أو تفاعلات وهمية، يُمكنك شراء متابعين حقيقيين من خلال مقدمي هذه الخدمة، حيث تعتمد على التمويل على انستقرام، وأنشاء أعلانات ممولة، أو أدارة الحساب الخاص بك من قِبل شخص مُحترف في خوارزميات انستقرام، ويعمل على حسابك للوصول لعدد معين من المتابعين يُتفق عليه سابقاً.

هناك الكثير من يقدمون خدمات مماثلة لما سبق، يُمكنك التحقق من منصة العمل الحر خمسات.

النصيحة 4: جذب أكبر عدد من المتابعين والتفاعلات على instagram


كل ما كان نسبة التفاعل مقارنة بالظهور أكبر، كلما ظهر حسابك بشكل أكبر للمستخدمين

عندما تقوم بنشر صورة أو فيديو، بالتأكيد تنتظر رد فعل المتابعين وكمية التفاعل الذي سيحصل عليه، يمكنك رؤية أحصائيات منشوراتك من خلال الضغط على "عرض الرؤى" على المنشور المُختار. (هذا في حال كان حسابك تجارياً).

حينها تظهر لك عدد مشاهدات حسابك ومصادر المشاهدات سواء الصفحة الرئيسية أو الاكسبلور أو الهاشتاق، ايضًا تستطيع رؤية عدد الإعجابات.

وهنا تبدأ المقارنة بين عدد مرات ظهورك منشورك مُقارنةً بعدد التفاعلات، مثال:

قمت بنشر صورة، وبعد 5 ساعات وصل عدد مشاهدات الصورة إلى 230 وعدد التفاعل بالأعجاب 45، سنقوم بتقسيم 45 على 230 ونضربهم في 100، ونستنتج النسبة المئوية للتفاعل مقارنة بالظهور (19.5%).

كل ما كانت نسبة التفاعل مقارنة بالظهور أكبر، كلما يصبح ظهور منشورك على نطاق أوسع، ويظهر في صفحة اكسبلور explore، ايضًا قد صرّح مسؤول instagram: أنه أول 30 دقيقة من نشر الصورة أو الفيديو لا تحدد ترتيبه.

هذا يعني سوف يتم تصنيف حسابك على حسب النتائج بعد مرور نصف ساعة من الوقت، وعندها تستطيع جذب أكبر عدد من متابعين انستقرام مجانا.


لكن السؤال هو: كيف تجذب أكبر عدد من التفاعلات للصور والفيديوهات؟

الأمر أسهل مما تتوقع، فيمكنك مع بعض الحيل أو الطرق البسيطة زيادة لايكات انستقرام ومتابعين بشكل كبير.

طرح الأسئلة


من أكثر الطرق شيوعاً لجذب التعليقات على انستقرام، هو طرح سؤال للمتابعين ف وصف الصورة أو الفيديو الخاص بك، صدقني هذه من بين أفضل نصائح زيادة متابعين انستقرام.

محتوى حصري ممتاز

من الطبيعي عند أنشاء محتوى جديد كلياً وبفكرة مُتجددة، سيحظى برد الفعل المناسب والتفاعل معه حسب مجاله، هذا غير أنتشاره الواسع في حال كان محتوى مميز ويستحق المشاركة، يعتبر المحتوى هو السبب الرئيسي للحصول على الآلاف من المتابعين سواء على instagram أو غيره.

المسابقات والجوائز


عندما تقدم للمتابعين مقابل لتعليقهم على صورك وفيديوهاتك سيصبح لديهم سبب كافي لترك تعليق مُشجع لك ويساعدك في كسب التفاعل والمزيد من المتابعين، ليس من الضروري يكون المقابل شيء ملموس أو مادي، يُمكنك نشر الحسابات الأكثر تعليقاً أو ما شابه ذلك.

النصيحة 5: الأستخدام الصحيح لهاشتاقات انستقرام

استخدام الهاشتاقات، هي أول وسيلة تخطر على بال أي شخص يسعى لزيادة متابعين انستقرام، فهي تضمن لك وصول صورك إلى مستخدمين خارج نطاق المتابعين أي انها فرصة رائعة لجذب متابعين جُدد، لكن لينجح الأمر عليك أستخدامها بالشكل الصحيح، أو أنه سيعود عليك بنتائج عكسية!

على سبيل المثال، الآن أنت شخص مبتدئ وتريد أستخدام هاشتاقات الانستقرام لزيادة متابعين حسابك أو صفحتك، عليك أولاً تحديد المحتوى، البلد، الأهتمامات، وغيرها من العوامل.. تعتبر أهمها الـ3 السابق ذكرها.

انستقرام يسمح لك باستخدام 30 هاشتاق كحد أقصى لكل منشور، كمثال أنت تستهدف السعودية بالمحتوى الأخباري والأهتمامات سياسة، أقتصاد. سوف نعمل على تقسيم الهاشتاقات بين كل هذه العوامل.


  • 10 هاشتاقات الأولى تكون عن السعودية، (#السعودية #السعوديه #الرياض وهكذا...).

  • 10 هاشتاقات عن السياسة والأقتصاد، (#شخصية سياسة بارزة #شركات بارزة في مجال الأقتصاد السعودي وهكذا...).

  • 10 هاشتاقات عن محتوى المنشور، تختلف من منشور لأخر، سواء شخصية، شركة، مُبادرة، حدث، وغيرها..

تستطيع توظيف هذه الأستراتيجية على حسب أهتماماتك، لا تجعل أهتمامك لكل مايكون أكثر شعبية أو الأكثر تفاعلاً بلا هدف أو معنى، الهاتشاقات من هذا نوع على عكس المتوقع، حتى لو تحصلت على بعض التفاعلات في البداية، ستكون على مدى قصير، وغير مفيدة.

هذا غير تصنيف خوارزميات انستقرام للحساب، لهذا عليك أستخدام الهاشتاقات على حسب المحتوى، سيضمن لك زيادة متابعين بشكل رائع (حتى لو كان هذا على المدى البعيد أو المتوسط).

الختام

في نهاية المقال، هذه كانت نصائح زيادة متابعين انستقرام، لاتنسِ الأشتراك في موقعنا لتصلك آخر المقالات والمواضيع في زيادة المتابعين، يجب عليك معرفة أن الأستمرار هو المفتاح للوصول إلى هدفك على انستقرام.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق